الأحد 30 يونيو 2024

«من دقنه وافتلّه».. أمريكى يحصل على 5.5 مليون دولار بعد مشاجرة فى حانة خمور

حانة خمور

الهلال لايت 20-8-2021 | 14:31

مى كامل

رفع رجل من ولاية تكساس الأمريكية، أصيب بجروح بعد مشاركته في مشاجرة في حانة قبل عامين دعوى قضائية ضد صاحب الحانة لبيعه الكحول بشكل مبالغ فيه وحصل على 5.5 مليون دولار في حكم افتراضي.

وعلى حسب ما اوردته وكالة اوديتي سنترال الأمريكية ، أنه كان رجل يدعي دانييل راولز ، ادعى أنه بعد شربه للخمور في مطعم يدعى لا فوجاتا ، في منطقة أندراوس في شهر مليون عام 2019، دخل مع شخص آخر يدعى روبرت هينريكسون ، في مشادة وذلك في ساحة انتظار المطعم، نتيجة لذلك ، تعرض راولز لإصابات في الرأس، وادعى محاميه أنه كان من الممكن تجنبها إذا لم يستمر المطعم في تقديم المشروبات الكحولية لكلا الرجلين، اللذين كانا مخمورين بشكل واضح. 

في الشكوى ، اتهم مالك ونادل المطعم بالسماح للرجلين بالشرب بشكل مفرط ومغادرة المطعم معًا ، فضلاً عن عدم استدعاء سيارة إسعاف بعد إصابة راولز.

اتهمت الدعوى كلا من لوردز جاليندو ، مالك المطعم ، ونادل لم يتم تحديد هويته بعد ، بالإهمال لفشلهم في متابعة العملاء الذين يشربون الكثير من المشروبات الكحولية، علاوة على ذلك ، تتهم الدعوى القضائية جاليندو بالفشل في التأكد من أن ساحة انتظار المطعم تخلو من العقبات التي من شأنها أن تشكل خطر التعثر أو السقوط على الزبائن المخمورين، وأدى ذلك إلى إصابة راولز بإصابة خطيرة ومنهكة في الرأس بعد تعرضه للاعتداء من قبل هنريكسون في ساحة انتظار غير ممهدة.

رفع راولز الدعوى المدنية في مايو من هذا العام ، وفي 27 يوليو ، حصل على مبلغ تعويض إجمالي قدره 5.5 مليون دولار لخمس دعاوى ، بما في ذلك مسؤولية المباني والإهمال والأضرار الناجمة عن السلوك الإجرامي المتوقع. 

حكمت المحكمة بحكم غيابي ، مما يعني أن مالك المطعم لم يستجب للدعوى ولم يحضر جلسة الاستماع.

وفقًا لقواعد إجراءات الاستئناف في تكساس ، أمام مالك المطعم 30 يومًا لتقديم إشعار استئناف إذا كان يعتزم السعي إلى محاكمة جديدة.