الخميس 9 مايو 2024

القوى العاملة: تحصيل 160 ألف جنيه مستحقات 4 عمال بإيطاليا

وزير القوى العاملة

اقتصاد20-8-2021 | 14:01

دار الهلال

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بميلانو - إيطاليا، في الحصول علي المستحقات المالية لـ 4 عمال مصريين يعملون في مجال التشييد والبناء، حيث بلغ إجمالي المستحقات 8 آلاف و200 يورو، أي ما يعادل 160 ألف جنيه تقريبا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة - في بيان اليوم الجمعة - إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بميلانو بمتابعة مستحقات 4 عمال مصريين يعملون في مجال التشييد والبناء، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

 

من جهته.. قال عزت عمران والدكتور محمود حمزاوي رئيسا مكتب التمثيل العمالي  بميلانو - في تقريرهما للوزير - إن المكتب نجح في الحصول علي مستحقات العمال الأربعة وهم "مختار. ف"، و"سمير. م .ع"،  و"سعيد. ع" و"أنور. ع" بعد تسوية الخلاف مع صاحب العمل الذي نشا منذ 2019 ، حيث يعملوا بمجال التشييد والبناء وتم حدوث الخلاف عند تقفيل الحسابات وتسليم الأعمال المنفذة، وكانت قيمة مستحقات العمال حوالي 8200 يورو وتم تحرير إيصالات أمانه متبادلة من الطرفين.

 

وأضاف رئيسا مكتب التمثيل العمالي أنه تم تدخل المكتب العمالي منذ ذلك التاريخ، وتم حل الخلاف بعد ما يقرب من 3 سنوات واستلم العمال حقوقهم، فضلا عن تحرير محضر بذلك، وقام المكتب العمالي باسترجاع وإيصالات الأمانة المتبادلة، وتم التأكيد على الكل أن مكتب التمثيل العمالية التابع لوزارة القوى العاملة  في خدمة الجميع.

Egypt Air