الثلاثاء 14 مايو 2024

5 أطعمة تحتوى على النسبة الصحية من النحاس.. احرصى عليها

فوائد النحاس للجسم .

سيدتي20-8-2021 | 16:14

هدى صابر فؤاد

تسعى الأمهات لإعداد طعام لذيذ وصحي لأطفالهن، وذلك للوقاية من الأمراض وتحفيز المناعة، وإنتاج الطاقة في الجسم وزيادة نموه وتنميته بشكل أساسي ؛ ولذلك فإن النحاس يلعب دورًا مهمًا في دعم وظائف الجسم.

ونرصد في السطور التالية الاطعمة التي تحتوي على النحاس وفقاً لموقع stylecraze، حيث  يتوافر النحاس بسهولة في العديد من الأطعمة .

المحار

يحتوي المحار المطبوخ على كميات استثنائية من النحاس. بينما يتوفر المحار بأنواع مختلفة ، فإن المحار الشرقي هو الأغنى بالنحاس، حيث  يحتوي على 4800 ميكروجرام من النحاس لكل 100 جرام .

كما أنه يعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري .

اللحوم العضوية

لحوم الأعضاء مصدر غني بالنحاس. يعتبر كبد البقر مغذي للغاية وهو أغنى مصدر غذائي للنحاس.

المصادر الأخرى مثل العجل وكبد الدجاج هي أيضًا مصادر جيدة للنحاس. كما أنها توفر العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب 12. تحتوي اللحوم العضوية على حوالي 10.1 مجم من النحاس لكل شريحة. ا

الشوكولاتة الداكنة

تعتبرالشوكولاتة الداكنة مليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف. من المعروف أنه يخفض ضغط الدم ، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية ، ويقلل من مستويات الكوليسترول .

ومع ذلك ، فإن الشوكولاتة الداكنة غنية أيضًا بالسعرات الحرارية ويجب تناولها باعتدال. قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 1.8 ملغ من النحاس الفول الفاصوليا هي مصدر ممتاز آخر للنحاس. يقدم الحمص ، المعروف أيضًا باسم حبوب الحمص ، 0.4 مجم من النحاس لكل كوب .

فول الصويا المسلوق

حيث أنه غني أيضًا بالنحاس – فهو يوفر 0.2 مجم من النحاس مع كل كوب.

البطاطس

تحتوي حبة البطاطس متوسطة الحجم على حوالي 0.34 مجم من النحاس . ومع ذلك ، تذكر أن تطبخ البطاطس مع قشرها (القشرة تحتوي على معظم النحاس). تحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على النحاس – تحتوي حبة بطاطا واحدة متوسطة الحجم على 0.13 مجم من النحاس .

Dr.Radwa
Egypt Air