الأربعاء 15 مايو 2024

أسامة الأزهري يكشف عن أفضل رواية قرأها.. والكاتب يرد

أسامة الأزهري

أخبار20-8-2021 | 18:31

دار الهلال

نشر الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، غلاف رواية أوراق شمعون المصري للكاتب الدكتور أسامة الشاذلي.

وكتب الأزهري عبر صفحته: "انتهيت من قراءة هذا العمل الروائي الملحمي البديع، ورغم شغفي بعالم الرواية، ضمن قائمة المقروءات الثابتة عندي، حتى قرأت من الروايات العربية والمترجمة ما لا أحصيه، إلا أن هذه الرواية ستظل تحتل عندي مكانا شديد التميز، يجعلها من أفضل ما قرأت".

وتابع: "تحية احترام إليك أيها العظيم، الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، وقريبا سوف نلتقي بإذن الله".
 
ورد المؤلف الدكتور أسامة الشاذلي: "شيخى الجليل وعالمنا الحبر ، أقف عاجزا أمام كلماتك التى غمرتني بفيض من الكرم ما كنت أتخيل يوما أن أناله، يعلم الله أني أحبك وتمنيت دوما أن ألقاك ، ولعل هذا الكتاب قد كتب بقلب خالص فيسر الله له أن يقع في يدك الكريمة".


الرواية صدرت في أكثر من ٦٠٠ صفحة، تدور أحداثها في فترة خروج بنى إسرائيل من مصر، ووقوع التيه لبنى إسرائيل في سيناء مع نبي الله موسى، من خلال مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أب إسرائيلى وأم مصرية، روى فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء التيه، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودى.


وتحتوي الرواية على الكثير من الأفكار الفلسفية حول ماهية الدين، وأصل الشرائع، والبحث عن الذات في أوقات الانهيار المجتمعى، واستغرق الكاتب في جمع مادتها وكتابتها قرابة السبع سنوات.