الخميس 20 يونيو 2024

الإمارات تعلن استضافة خمسة آلاف أفغاني

الإمارات

عرب وعالم20-8-2021 | 21:45

دار الهلال

أعلنت دولة الإمارات ، اليوم الجمعة ، عن مساهمتها في إجلاء عدد كبير من المواطنين الأفغان عبر طائراتها ومطاراتها، وعن استضافتها لحوالي خمسة آلاف أفغاني بشكل مؤقت بطلب من الولايات المتحدة ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).


وبحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية ، أعلنت الإمارات "بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى".


وأوضحت الوزارة أن المواطنين الأفغان الذين سيتم إجلاؤهم سيتوجهون من كابول إلى دولة الإمارات، خلال الأيام القادمة، على متن طائرات أمريكية.


ونوهت إلى أن هذه الخطوة الإنسانية تأتي تزامنا مع قيام دولة الإمارات مؤخراً، بتسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، التي ضمت عدد من أفراد البعثات الدبلوماسية المختلفة والموظفين من جنسيات مختلفة وبعض العاملين في المنظمات غير الحكومية إلى المطارات الإماراتية.


وأشار البيان إلى أن الإمارات سهلت عمليات الإجلاء لنحو 8500 من الأجانب من أفغانستان وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها.


واعتبر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، سلطان محمد الشامسي، أن هذه المبادرة الإنسانية بمثابة دليل على التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي، خاصة في أوقات الحاجة.


وقال الشامسى: "تسعى دولة الإمارات على الدوام إلى الحلول السلمية ومتعددة الأطراف" ، منوها إلى حرص الإمارات على مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لدفع الجهود الرامية لمساعدة الشعب الأفغاني خلال هذه الفترة.