الجمعة 27 سبتمبر 2024

خالد صديق: تغيير اسم «تطوير العشوائيات» إلى «التنمية الحضرية» يعكس قوة الدولة المصرية الحديثة

المهندس خالد صديق

توك شو21-8-2021 | 11:35

حامد عبد العظيم

أكد المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، أن تغيير اسم الصندوق من تطوير العشوائيات إلى التنمية الحضرية يعكس قوة الدولة الحديثة.

وأوضح خلال لقائه في قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أننا في عصر جديد مختلف تمامًا والدولة الحديثة يجب أن يكون كل شيئ فيها منتظم ومخطط.

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضرية: "كنا بنتكلم الأول عن العشوائيات ودلوقتي اسمنا التنمية الحضرية  فنحن بصدد حقبة جديدة من الزمن.

وقال إن مدة تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو يستغرق3 سنوات لأنه أبراج تصل إلى 20 دور، موضحًا: "أهالي ماسبيرو اللي كانوا ساكنين في المثلث واخدين قيمة إيجارية مدة تنفيذ المشروع ساكنين بيها برا".

وأشار رئيس صندوق التنمية الحضرية، إلى أن أهالي مثلث ماسبيرو سيعودون إليه نهاية2021،، كما أعلن أنه سيتم الانتهاء من مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة خلال شهرين من الآن.

وأضاف أن التخطيط الذي تم والجدول الزمني الموضوع بهذا الصدد تم تنفيذه بحذافيره، مشيرًا إلى أن المستهدف كان بناء 200 ألف وحدة، وتم رفع العدد إلى 240 ألف وحدة بعد ضم بعض المناطق الآمنة المجاورة لغير الآمنة

وقال إن نسبة التنفيذ الذي تمت بالفعل مرتفعة جدًا حيث تم الانتهاء فعليا من 205 ألف وحدة، موضحًا أن لديهم مشروعات تنتظر الافتتاح فقط