الجمعة 24 مايو 2024

7 معامل بجامعة الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة

جامعة الإسكندرية

محافظات21-8-2021 | 11:40

أحمد علي

بدأت اليوم السبت، مكاتب التنسيق ومعامل الكمبيوتر بجامعة الإسكندرية، في استقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، حيث أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية عن تخصيص 7 معامل تضم حوالى 200 جهاز كمبيوتر مجاناً للطلاب لتسجيل رغباتهم وذلك بكليات الآداب، والتربية، وعلوم الشاطبي، وعلوم محرم بك، والهندسة، والتربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية طلبة بسموحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى.

وقال قنصوة إن هذه المعامل يتواجد بها مجموعة من الإداريين المؤهلين للتعامل مع الحاسب الآلي، ومواقع التنسيق الإلكتروني، لتقديم كافة الدعم الفني للمترددين من الطلاب وذويهم.

وتستمر أعمال المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الثانوية (الدور الأول) لهذا العام 2021 حتى يوم الخميس 26 أغسطس الجاري، بحد أدنى 88.4%، شعبة العلوم (شعبة علمي علوم)، و٨٠٪ شعبة الرياضيات (شعبة علمي رياضة – الشعبة الهندسية)، والشعبة الأدبية (أدبي) بحد أدنى 65%.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن أتاحة خدمة التسجيل الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت على مدار 24 ساعة ويمكن للطالب التقديم عبر المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الكمامة، حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

​ وفيما يلي الخطوات المتبعة لتسجيل الرغبات بحسب ما جاء على موقع التنسيق الذي يمكن الدخول عليه من خلال الرابط: https://tansik.egypt.gov.eg/application/ الخطوة الأولى:

إدخال رقم الجلوس في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة. الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقًا إذا سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

الخطوة الثالثة: البيانات الأساسية في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه. الخطوة الرابعة: إدخال أو تعديل قائمة الرغبات بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها.