الأحد 12 مايو 2024

الليلة.. «المولوية» على مسرح النهر بساقية الصاوي

عامر التوني

فن21-8-2021 | 15:22

نورهان اسامة

تستعد فرقة "المولوية" للإنشاد الديني، لإحياء حفل جماهيري على مسرح النهر بساقية الصاوي، الليلة السبت 21 أغسطس، في تمام الساعة السابعة مساءً، تحت قيادة عامر التوني ومولويته المصرية في رحلة لبحور الإنشاد الصوفي والتراث المصري الأصيل.

 

وتستقبل ساقية الصاوي، حفلات عديدة ومتنوعة خلال شهر أغسطس وحتى انتهائه، وبدأ الشهر الجديد بحفلات جديدة، ويبقي الجمهور علي موعد غدا الأحد بساقية الصاوي، مع فرقة "جراما فن" بقيادة المايسترو إسلام جاد.

 

ويقام الحفل علي مسرح النهر في السابعة مساءًا، ومن المقرر أن تقدم فرقة "جراما فن" مجموعة متميزة من أجمل الأغاني التراثية المصرية خلال الحفل.

 

وتتوالي حفلات ساقية الصاوي، حيث تستضيف فرقة "مولاي" للإنشاد الصوفي، يوم 24 أغسطس، وفي 26 أغسطس، يحيي الفنان الشاب عبد الرحمن رشدي، مسرح النهر بساقية الصاوي، بعدد من الأغاني المتميزة والتي يحبها الجمهور.

 

ومن المقرر أن تسيطر حالة روحانية علي ساقية الصاوي، بحضور "الحضرة" في يوم 27 أغسطس، في تمام السابعة والنصف.

 

وبانتهاء شهر أغسطس، تستقبل ساقية الصاوي حفلات جديدة، بدايتها الفنان عمرو عادل، بحفل شعر غنائي في 1 سبتمبر.

 

وتتوالي الحفلات من بعده تستعد أم كلثوم للقاء جمهورها كعادتها من كل شهر بصحبة مسرح الساقية للعرائس، والتي من المقرر أن يستمتع الجمهور بأجواء حفلات أم كلثوم القديمة بعدد من الأغاني المتميزة.

 

كما تستعد فرقة مسار إجباري لإحياء ثلاث حفلات بساقية الصاوي، منهم حفلين باليوم نفسه، وحفل باليوم التالي، يومي الجمعة والسبت 3 و4 من شهر سبتمبر.

 

يذكر أن تأسست فرقة "المولوية المصرية" في عام 1994، علي يد منشدها عامر التوني، الذي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري، علي الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأثره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية، بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية.

Dr.Radwa
Egypt Air