الأحد 28 ابريل 2024

التصريح بدفن جثة شاب انتحار من أعلى كوبري بمدينة نصر

جثة

الجريمة22-8-2021 | 12:00

حسام زكريا

 امرت جهات التحقيق، بالتصريح بدفن جثة شاب أقدم علي الانتحار بالقفز من أعلى أحد الكباري بمدينة نصر لمروره بحالة نفسية سيئة، وكلفت النيابة بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة.

تلقت شرطة النجدة بلاغًا من الأهالي بوجود جثة لشاب بأحد الشوارع بمدينة نصر، وبالانتقال والفحص عثر على جثة شاب فى منتصف العقد الثالث من العمر، مصاب بكدمات وكسور بجميع أنحاء الجسم، وبتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال الشهود تبين قيام المتوفى بالقفز من أعلى الكوبرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ونقل الجثة للمشرحة.

في سياق آخر تباشر نيابة شمال القاهرة الكلية، التحقيقات في العثور على جثة عامل متحللة داخل شقة في منطقة شبرا مصر، وامرت بتشريح الجثة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت البداية عندما عثر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة على جثة متحللة لعامل في العقد الرابع من عمرِه داخل شقته بمنطقة شبرا في ظروف غامضة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، ويكثف رجال المباحث جهودهم لكشف ملابسات الواقعة. وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة شبرا يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتم كسر باب الشقة.

وبالفحص تبين العثور على جثة متحللة لعامل يدعى "محمد زغلول"، فى العقد الرابع من عمرِه على الأرض بغرفة النوم، وعدم وجود بعثرة بمحتويات الشقة وجميع منافذ الشقة سليمة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع رجال المباحث لأقوال الجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق من رجال المباحث على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها، ويكثف رجال المباحث جهودهم لكشف غموض وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

والطب الشرعي هو تخصص طبي فرعي يركز على تحديد سبب الوفاة من خلال فحص الجثة، وتتم عملية التشريح من قبل الطبيب الشرعي، وعادة تتم هذه الحالات من خلال التحقيق في قضايا القانون الجنائي والقانون المدني، كما يطلب القاضي التحقيق الجنائي والطب الشرعي في كثير من الأحيان للتأكد من هوية الجثة.

Dr.Randa
Dr.Radwa