الإثنين 17 يونيو 2024

بالتفاصيل.. أول رواية من تأليف الذكاء الاصطناعي

تعرف على أول رواية من تأليف الذكاء الاصطناعي

الهلال لايت 22-8-2021 | 13:03

مى كامل

أعلنت قالت شركة بارامبوك للنشر عن أن  إصدار أول رواية طويلة من تأليف الذكاء الاصطناعي سيتم نشرها في المكتبات الأسبوع المقبل.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "يونهاب" الكورية الإخبارية فإن دار النشر صرحت بأن الرواية التي ألفها برنامج الذكاء الصناعي المسمى بيرامبونج ستنشر يوم الأربعاء القادم تحت عنوان ترجمته التقريبية «العالم منذ الآن فصاعدا» وذلك سيكون باللغة الإنجليزية.

وقد تم تطوير البرنامج من قبل شركة دابومدا المحلية الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وأيضا شركة  ناميسيو معالجة اللغات الطبيعية.

كما قام  المؤلف كيم تيه-يون، وهو خبير في علوم الكمبيوتر أيضًا، بتوجيه برنامج الذكاء الاصطناعي لتأليف الرواية من خلال عمليات التعلم العميق، بعد أن حدد موضوع الرواية وخلفيتها وشخصياتها، وفقا للناشر.

وقال الناشر إن الكتاب سيكون أول رواية طويلة يؤلفها برنامج للذكاء الاصطناعي للقراء الكوريين، وقد نشرت أول رواية من هذا القبيل في العالم في روسيا في عام 2008.

وقال الناشر: حتى الآن تم نشر القصص القصيرة بواسطة الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية واليابان، مشيرا إلى أن الرواية القادمة قد تكون أول رواية مكتوبة بالذكاء الاصطناعي في العالم «ذات سردية متقنة».

وتحكي الرواية قصة خمسة شخصيات، وهم عالم رياضيات معاق، ورجل أعمال، وطبيب نفسي، وعالم فيزياء فلكية، وراهب بوذي، يحاولون اكتشاف أسرار الوجود البشري.

وفي بداية نشر تلك الروايات شعر الناس بالدهشة، عندما استعان روائيون بالذكاء الاصطناعي في كتابة رواياتهم، ثم سلك كثيرون هذا التوجه حتى بات يولد شعوراً بالاحتيال، حتي أنهم بدأوا بالاستعانة بتقنياته لتأليف كتب جديدة أقل ما يقال عنها إنها سطحية، والسبب في ذلك أن هذه التقنيات لم تحقق حتى الآن أدنى درجة من الإبداع في فن الكتابة، لذلك كثيراً ما تكون أعمالهم في هذا المجال مخيبة للآمال.