الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الليلة.. علي الحجار بـ «دار الأوبرا» في الإسكندرية

علي الحجار

فن22-8-2021 | 18:02

نورهان اسامة

يستعد الفنان علي الحجار لإحياء حفل غنائي، الليلة، على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا في الإسكندرية، وذلك في الثامنة مساءً، ضمن فعاليات حفلات صيف 2021.

ومن المقرر أن يغني خلال الحفل، مجموعة كبيرة ومميزة من أغانيه التي يحبها ويفضلها الجمهور، ومنها "من غير ما تتكلمي"، "عارفة"، "ريشة"، "الليل وآخره"، "مسألة مبدأ"، "زي الهوي"، "ريشة"، "روحي فيكي"، وغيرها من الأغاني.

وأعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة مجدي صابر، أنه من المقرر أن يتم إقامة الحفل وفقًا لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية؛ منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وكان الفنان علي الحجار قد أحيا حفلا الخميس الماضي، على محكى القلعة، ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، خلال دورة المهرجان التاسعة والعشرين.

وقدم "الحجار" خلال حفله، باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة، وتضمن برنامج الحفل: "يا مصري ليه، يا طالع الشجرة، ماتمنعوش الصادقين، هنا القاهرة، المال والبنون، من غير ما تتكلمي، مسألة مبدأ، راح توحشني، لو تعرفي، علي قد ما حبينا، بوابة الحلواني، عارفة".

ومهرجان القلعة للموسيقى والغناء من تنظيم وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف على برنامج المهرجان الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا.

وطرح الفنان علي الحجار مؤخرًا أحدث أغنياته "اشتقنالك"، خلال شهر رمضان الماضي، والأغنية من كلمات الفنان صلاح عبد الله، وألحان أحمد الحجار، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا وقت طرحه.