الأربعاء 15 مايو 2024

تصريح مهم من وكيل نقابة الأطباء بشأن تطعيمات كورونا

لقاح كورونا

أخبار22-8-2021 | 20:56

إيمان مجدي

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة في إطار مواجهة فيروس كورونا والحد ن انتشاره، مثمنة دعوة وزارة الهجرة للمصريين الراغبين في السفر وتلقوا لقاحا غير معتمد لدي الدول المسافرين إليها إلي التسجيل لدي الوزارة للحصول علي اللقاح المعتمد.

وأضافت الشافعي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه على الرغم من أن نسبة فاعلية جميع لقاحات كورونا المتاحة في الأسواق العالمية حاليا لا تصل إلى 100%، لكن من المهم تلقيها لأنه حال الإصابة بالفيروس بعدها، فلن يصل المريض لمرحلة متوسطة أو شديدة الخطورة، أو يكون مهددا بفقدان حياته كما يحدث الآن لدى الكثير من الحالات.

وأشارت وكيل نقابة الأطباء، إلي  أن أسباب تسجيل مصر إصابات أعلي من  الأيام الماضية يرجع إلي عدم الالتزام بالنصائح والتحذيرات التي أطلقتها وزارة الصحة بتجنب التجمعات وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الالتزام  بارتداء الكمامة والخروج إلي المصايف والحفلات التي نشهدها الفترة الحالية.

وتابعت الشافعي: وزارة الصحة تعمل على توفير لقاحات أخري لجميع المواطنين، لأن التطعيمات مهمة جدا ويجب على الجميع التوجه للمراكز والوحدات الصحية لتلقي التطعيم، مؤكدة أنه يجب أن يكون التطعيم اختياري وليس إجباري للمواطنين، و تطعيمات لقاحات كورونا تعد عاملا مساعدا في الحد من انتشار الفيروس.

يذكر أن وزارة الدولة للهجرة المصريين، دعت الراغبين في السفر وتلقوا لقاحًا غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها (بغرض العمل أو الدراسة فقط)، إلى التسجيل لدى الوزارة حتى يتم موافاة وزارة الصحة بكافة البيانات لاتخاذ اللازم تجاه المسافرين وإعطائهم الجرعة اللازمة للقاح المعتمد لدى الدول المتوجهين إليها، وفقا لما أعلنته وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي اليوم.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم الأحد، أن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالتنسيق بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الصحة والسكان.

وأضافت وزارة الهجرة أن هذا التنسيق جاء عقب تلقي العديد من الاستغاثات والمناشدات من المسافرين والمتلقين للقاح غير معتمد لدى الدول، وفي هذا الصدد، فقد طالبت وزارة الهجرة المسافرين الراغبين في تلقي اللقاح المعتمد، بتسجيل بياناتهم واستيفاء الاستمارة المرفقة عبر الرابط الآتي:

https://forms.gle/8cPmRNRKNnheWUQb7