الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد فترة المساء.. مستشار الرئيس لشؤون الصحة يزف بشرى سارة للمواطنين

الدكتور محمد عوض تاج الدين

تحقيقات22-8-2021 | 23:04

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 22 -8- 2021، في فترة المساء، تضمنت  تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بأن وجود مصادر متعددة للحصول على اللقاح ساهم في توفير كميات كبيرة من اللقاح.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة، إن دول الخليج اشترطت التطعيم ضد كورونا بلقاحات، أسترازينيكا، أو جونسون، أو فايزر، أو مودرنا للسماح بالعمالة الأجنبية أن تعود إليها.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة "صدى البلد"، أن وزارة الهجرة تلقت استغاثات من بعض العمال، الذين حصلوا على اللقاح الصيني سينوفارم، لكونه غير معترف به في السعودية والكويت، مشيرة إلى أن الوزارة أتاحت لهذه الشريحة، تسجيل بياناتهم إلكترونيا، لتطعيمهم بلقاح معترف به في الخليج، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، شاركت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم، بصالون جريدة الجمهورية حول الزيادة السكانية والمستقبل. 

جاء ذلك بحضور علي مصيلحي وزير التموين، ومحمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

واستعرضت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جهود الدولة في التخطيط التنموي المرتكز على رؤية شاملة وطموحة للمستقبل، تمثلت في رؤية مصر 2030، مشيرة إلى الأبعاد الثلاثة "الاجتماعي والاقتصادي والبيئي" الرئيسية للرؤية وأهمية تحقيق التوازن بينهم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم،  قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن وجود مصادر متعددة للحصول على اللقاح ساهم في توفير كميات كبيرة من اللقاح.

وأردف: "سيكون هناك تطعيم إلزامي ضد كورونا لطلاب الجامعات والمدارس، وتعاقدنا على 25 مليون جرعة من جونسون آند جونسون تستلمها مصر خلال الأربعة أشهر القادمة، ونستهدف تطعيم 40 مليون مواطن وهم يشكلون عددا كبيرا من المجتمع المصري".

وتابع تاج الدين: "نحن في انتظار تصنيع 25 مليون جرعة من اللقاح المحلي"، مشيرا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن،عقد اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعاً موسعا مع ممثلي الشركة الدولية التي تتولي مهام إدارة وتطوير مواقع التواصل الاجتماعي الترويجية الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك للاطلاع على ما تم من أعمال خلال الفترة الماضية ومناقشة خطة الترويج المستقبلية للمقصد المصري عبر هذه المواقع.

يأتي هذا الاجتماع في إطار خطة وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري داخليا ودوليا علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

حضر الاجتماع غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وأحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، ولمياء كامل مساعد الوزير للترويج، وسوزان مصطفى مدير عام التخطيط والمتابعة ورئيس الحملة الدولية بالهيئة.

اقرأ أيضا:

مستشار الرئيس لشئون الصحة يزف بشرى سارة للمواطنين

وزيرة الهجرة: نتعاون مع الصحة لحل أزمة العمالة الحاصلة على لقاح كورونا الصيني

Dr.Radwa
Egypt Air