السبت 18 مايو 2024

«إتصالات الشيوخ» : جامعة مصر المعلوماتية "EUI" تخدم بيئة التحول الرقمي

جامعة مصر المعلوماتية

برلمان23-8-2021 | 15:21

أحمد موسى الضبع

أكد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، أن جامعة مصر المعلوماتية EUI بالعاصمة الإدارية  تعد تأكيدا على اهتمام الدولة بهذا النوع من التعليم المتقدم والذى يمثل استثمارا للمستقبل بشكل مختلف ومتماشي مع بيئة التحول الرقمي في مصر.

 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا علي أن تشكيل مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية EUI برئاسة المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، بجانب العديد من الكفاءات من خارج وداخل مصر يؤكد أيضا أننا أمام  طفرة علمية منتظرة في  إثراء مجتمع المعلومات.

 

ورأي عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ أن قيام جامعة مصر المعلوماتية بالشراكة ما بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات خطوة تنسيقية هامة، من أجل أن تتحقق الأهداف على أرض الواقع، من منظور عملي غير مقتصر على الإطار النظري فقط، مشيرا إلى أهمية التنسيق بشأن منح الجامعة للطلاب الجدد بجانب خلق صورة ذهنية مختلفة بالشارع المصري تعمق ثقافة المواطن بها.

 

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية EUI قد تم إنشاؤها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم أربع كليات هي: كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم.

الاكثر قراءة