الثلاثاء 11 يونيو 2024

«القصة الكاملة».. سيدة أمريكية تفوز بمبلغ كبير بسبب تلقيها لقاح كورونا

مسابقات اليانصيب لتلقي لقاح كورونا.

الهلال لايت 23-8-2021 | 20:05

داليا شافعي

كثيرة هي الطرق التي استخدمتها الدول في العالم لترويج لقاحات كوفيد-19 ودعم الناس للحصول على اللقاح وإزالة الخوف عنهم، وفي الولايات المتحدة نظمت مسابقة يانصيب تؤهل المطعمين للحصول على مبالغ كبرى.

وأوردت وكالة "أسوشيتد بريس" أن امرأة من مقاطعة أوكلاند فازت بالجائزة الكبرى البالغة 2 مليون دولار في مسابقة يانصيب للتطعيم ضد فيروس كورونا في ميشيغان.

وأُعلِن عن فوز كريستين دوفال اليوم الاثنين. وأُطلِق برنامج اليانصيب لزيادة معدل التطعيم في الولاية في يوليو. وكان السكان الذين حصلوا على فرصة مبكرة للتطعيم مؤهلين للحصول على جوائز بملايين الدولارات أيضًا.

وتسمح المسابقة للمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر والذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح التسجيل للحصول على إجمالي إجمالي قدره 5 ملايين دولار في شكل هبات نقدية منها سحب على مبلغ مليون دولار، ومليوني دولار.

كما أعلن مسؤولو الدولة عن الفائزين الثمانية النهائيين بسحب 50 ألف دولار يوميًا والذين حصلوا على التطعيم الشهر الماضي وتسعة متلقين لعقود دراسية جامعية مدفوعة مسبقًا لمدة أربع سنوات بقيمة 55000 دولار.

يُذكر أن حوالي 65٪ من سكان ميشيغان الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر حصلوا على جرعة واحدة على الأقل. يتم تطعيم حوالي 55٪ من أولئك الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر بشكل كامل. وبمجرد أن توثق الولاية وصول 70 في المائة من السكان المؤهلين لتلقي جرعة واحدة على الأقل، سيتم إسقاط طلباتها بشأن الأقنعة والقيود المفروضة على التجمعات العامة والخاصة.

كما وصلت الولايات المتحدة الأمريكية لتطعيم ما يقرب من 52% من السكان، حيث حصل 171 مليون شخص على اللقاح بجرعاته كاملة في حين وصل عدد الجرعات الممنوحة في البلاد إلى 363 مليون جرعة.