الإثنين 20 مايو 2024

محمد صبحى يسجل 10 أغنيات لمسرحية «نجوم الظهر»

محمد صبحي

فن23-8-2021 | 20:41

حسام يونس

سجل الفنان محمد صبحى 10 أغنيات لمسرحيته الجديدة "نجوم الظهر"، والمقرر عرضها  في سبتمبر المقبل على مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل.

ويتعاون في هذه الأغاني الشاعر عبد الله حسن، ولحنها ووزعها الملحن شريف حمدان، ومهندس الصوت محمد جودة، وتم تسجيل الأغاني باستديو التكامل.

وشارك محمد صبحي صباح اليوم، جمهوره صورة له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، وعلق عليها برسالة جديدة لجمهوره كعادته، والتي يخبرهم من خلالها بثبات رأيه على مقاطعة الفن الهادم للعقول.

وكتب "صبحي" على صورته: "سأظل أطالب بمقاطعة الفن الهابط الذي يهدم العقول ويشوه الوجدان، لا تجعلوا جيوب المنتجين تمتلئ بالملايين فيقدموا المزيد".

وكان الفنان محمد صبحي، قد قال في وقت سابق، إن المسرح غرس بداخله شغف الدخول إلى عالم المسرح والسينما، مشيرًا إلى ضرورة التركيز في المدارس على الأنشطة الثقافية التي تشكل وجدان الطفل بجانب المحتويات العلمية.

وتابع الفنان محمد صبحي، خلال فعاليات مهرجان الفنون المسرحية لطلاب المدارس، في دورته الثالثة، أن الرسائل السلبية التي تصل من الأعمال الفنية باختلافها سواء الأفلام والمسرحيات للطلاب تؤثر على أفكارهم ووجهات نظرهم، قائلًا: "أعظم تعليم في مصر يهدمه فيلم ومسرحية".

وقدم الفنان محمد صبحي عددا كبيرا من الأعمال الفنية الهادفة، أبرزها مسلسل يوميات ونيس، والذي حرص من خلالها على غرس بعض القيم والمبادئ في الوجدان، حيث ناقش من خلاله علاقة الآباء بالأبناء، كاشفًا عادات الأسرة المصرية في تربية أبنائها، ونال هذا العمل إعجاب الكثير من الجمهور، ولا يزال يلاقي إقبالًا جماهيريًا أكثر في كل مرة يعرض فيها على الشاشات.

وشارك في بطولة العمل بجانب "صبحي" في مسلسل "ونيس" بأجزائه المختلفة كوكبة متألقة من الفنانين منهم سعاد نصر، جميل راتب، هدي هاني سامح صفوت، فادي خفاجة، ريم أحمد، زوزو نبيل، ممدوح وافي، محمود أبو زيد، نادية عزت، شعبان حسين، ألفت إمام، زينب وهبي، مجدي صبحي، عبدالله مشرف، عبير صلاح الدين، الحسين حلمي، محمد أبو داوود، حمدي السيد، محمد رضا جميلة عزيز، شوقي طنطاوي، أنور عبدالمنعم، يسرا فضل سعاد حسين، رياض الخولي، حسام فياض، نادر حسن، داليا إبراهيم، ألفت سكر، حلمي عبدالوهاب، سمير فهمي،فادية عكاشة، وعدد آخر من النجوم.