الأربعاء 5 يونيو 2024

مؤتمر صحفي لوزير الاتصالات بأسوان لاستعراض جهود التحول الرقمي

وزير الاتصالات

اقتصاد24-8-2021 | 12:01

دار الهلال

بدأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت زيارته اليوم الثلاثاء إلى محافظة أسوان؛ لتفقد عدد من المشروعات، وسط استقبال فني من فرق الفنون الشعبية التابعة لفرع ثقافة أسوان.

واستهل وزير الاتصالات زيارته بعقد مؤتمر صحفي بحضور محافظ أسوان أشرف عطية؛ لاستعراض جهود الوزارة وتوجيهات الدولة نحو التحول الرقمي في مصر، والخدمات والبرامج التكنولوجيا التي أطلقتها وزارة الاتصالات.

وأكد محافظ أسوان أن مركز التحول الرقمي بمبنى ديوان عام المحافظة، والذي سيتم تفقده اليوم، يعد الأول على مستوى الصعيد لإحداث نقلة نوعية بما يتوافق مع المبادرة الرئاسية "مصر الرقمية - ورؤية مصر 2030"، مشيراً إلى أن المركز سيوفر قواعد البيانات المطلوبة لمجالات العمل الحكومي وغيرها، بجانب العمل على تحقيق الحوكمة لمختلف المعاملات الإدارية والمالية والفنية.

وأوضح المحافظ أن المركز سيقدم نحو 82 خدمة متنوعة من خلال ربطه بمراكز التطوير التكنولوجي بالوحدات المحلية للفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة، لتحقيق الشفافية الكاملة وتقديم الخدمات بالجودة والدقة المطلوبة.

من جانبها، أكدت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد أن المحافظة اهتمت بميكنة آلية تقديم الخدمات سواء داخل الديوان العام أو بـ 11 مركز تطوير تكنولوجي في المراكز والمدن، في إطار المساهمة في تسهيل أداء الخدمات المقدمة إلكترونيا في أسرع وقت وأقل جهد.

ومن المقرر أن يتفقد وزير الاتصالات، يرافقه محافظ أسوان، مركز التحول الرقمي بديوان عام محافظة أسوان، وافتتاح مكتب بريد المحمودية، وتفقد فرع المصرية للاتصالات بمدينة أسوان.