الأحد 28 ابريل 2024

بروتوكول تعاون بين «الاتصالات» ومحافظة أسوان لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة» (صور)

وزير الاتصالات

محافظات24-8-2021 | 12:30

محمد عبد الغني

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تعمل في مجموعة من المشروعات المهمة في محافظة أسوان، منها مشروعات التحول الرقمي، وإعداد مركز الإبداع الرقمي بجامعة أسوان، والذي يخدم المناطق الحدودية، وحاضن للشركات الناشئة لتمكينهم من التدريبات الاقتصادية وفنون المنافسة التسويقة بتكلقة ٨٠ مليون جنيه.

جاء ذلك توقيع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأشرف عطية محافظ أسوان اليوم /الثلاثاء/ بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم بين وزارة الاتصالات والمحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأوضح وزير الاتصالات أنه تم توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون معنية بمشروع "حياة كريمة"، مضيفا أن وزارة الاتصالات تشرف بأن تكون أحد الممثلين في هذا المشروع في ٤ محاور وهم توصيل شبكات الالياف الضوئية فائقة السرعة لكل منزل بقرى "حياة كريمة" لإتاحه فرصة التدريب والتعليم والعمل وغير ذلك .

وأشار إلى أن المحور الثاني هو تطوير مكاتب البريد بمحافظة أسوان خلال العام المالي الحالي لإنهاء جميع مكاتب البريد في قرى "حياة كريمة"، مضيفا أن المحور الثالث معنى بالبنية التحتية لأبراج المحمول وتركيب هذه الأبراج لتكون خدمة الاتصالات المحمولة على مستوى عال في هذه القرى، أما المحور الرابع هو التنمية البشرية حيث تشارك الوزارة في التنمية البشرية في قرى المراكز.

وأضاف الوزير أن البروتوكول الثاني بين المحافظة والمعهد القومي للاتصالات يهدف إلى إتاحة دورات تدريبية لاهالي أسوان، والتي بدأت مع بداية جائحة كورونا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وكان هناك إقبال أسواني وجدية في تحصيل المعرفة، بالاضافة إلى تدريب مد وصيانة وتركيب الألياف.

ولفت إلى أنه تم توقيع بروتوكول تدريب تقني لحديثي التخرج على تكنولوحيا المعلومات، يشمل الف شاب وفتاة، وتوقيع بروتوكول لتنمية القدرات وبناء الكوادر الشبابية لنحو ٣ الاف مواطن يضم الف سيدة من سيدات أسوان على ريادة الاعمال في مجال المشغولات اليدوية لتعظيم الاستفادة من الانتاج.

ومن جانبه، أكد أشرف عطية محافظ أسوان الاهتمام بالتحول الرقمي، لافتا إلى أن المحافظة جاهزة بنسبة تتخطى 90 % لتفعيل 82 خدمة مختلفة ضمن مشروع التحول الرقمي، مشيرا إلى حجم الإنجازات التي تمت بعقول وجهد للعاملين في البرمجيات بمحافظة أسوان، لافتا إلى أن هذه المنظومة تمت من خلال وزارات التخطيط والتنمية والاتصالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa