الخميس 2 مايو 2024

بعد أن غمرت مياه الفيضانات ولاية أمريكية.. رجل يتجوّل بالقارب فى الشوارع

بعد أن غمرتها مياه الفيضانات.. رجل يتجول بالكاياك في شوارع ووستر

الهلال لايت 24-8-2021 | 16:07

مى كامل

في شوارع ماساتشوستس التي غمرتها المياه بعد العاصفة، كان هناك مشهد غريب ، حيث شوهد رجل يتجول بالقارب في شوارع ووستر بولاية ماساتشوستس الأمريكية، والتي غمرتها المياه بعد عاصفة شديدة.

وعلى حسب ما اوردته وكالة أيتم فيكس للمقاطع المصورة فإن أحد المصورين ويدعي  ميكايلا غانيون قال : سيارتي تعطلت بسبب الفيضانات في الشوارع، بينما كنت جالسًا أنتظر إصلاحها ، رأيت رجلاً يتجول بالقارب "الكاياك" في منتصف الطريق.

و"الكاياك" هو نوع من القوارب الصغيرة التي يستقلها راكب واحد فقط، و يكون مدعم بمجداف ثنائي، أما عن أصل كلمة كاياك فهي مأخوذة من كلمة كاجاك من اللغة الجرينلاندية، وكان الأسكيمو هم أول من استخدم هذه القوارب، واليوم تستخدم في المنافسات الرياضية.

وهذا وقد بلغت العاصفة الاستوائية هنري في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ووفق ما أفادت به الأرصاد الجوية الأميركية، في وقت كثفت السلطات دعوة السكان إلى الحذر مع خطر حصول فيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي.

وقالت أجهزة الأرصاد إن هنري ضرب السواحل الأمريكية وتحديداً ولاية ماساتشوستس.

وفي وقت سابق، أفاد تقرير للمركز الوطني لرصد الأعاصير بأن سرعة الرياح وصلت إلى 95 كلم في الساعة.

ويتوقع هطول سبعة إلى 15 سنتيمترات من الأمطار في المنطقة وما يصل إلى 25 سنتيمتر في مواقع متفرقة، علماً أن سوء الأحوال الجوية تسبب بوقف حفلة موسيقية كبيرة كانت تقام في حديقة سنترال بارك.

وحذر المركز الأميركي لرصد الأعاصير من ارتفاع خطير في منسوب المياه ورياح عاتية وأمطار يمكن أن تؤدي إلى فيضانات في بعض الأماكن بشمال شرقي الولايات المتحدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa