الجمعة 10 مايو 2024

ضمن مبادرة «حياة كريمة» الكشف على 1811 مريضا بكفرالشيخ

خلال الكشف على المواطنين

محافظات24-8-2021 | 13:15

محمود سيداحمد

 نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية على مدار يومين بقرية المجد 50 لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القافلة ضمت 10 عيادات لعدد 8 تخصصات من تخصصات:

الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة استقبلت1811 متردداَ، تم توقيع الكشف الطبي على 1457 متردداً، وخضوع 60 مريضاً للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وعمل التحاليل الطبية لعدد201 مريض وأشعة لعدد 59 مريضا وعمل تقارير طبية لـ 7مرضى، بالإضافة إلي تحويل 40 مريضاً لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأكد منسق القوافل الطبية والعلاجية بمديرية الصحة، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس " كورونا " المستجد حضرها 978 زائراً.

وكانت قد تمكنت القافلة الطبية ضمن مبادرة "حياة كريمة " بالوحدة الصحية بقرية الكراكات من اجراء الكشف الطبي على 630 مترددا من أهالي قرية الكراكات وتوابعها ببيلا بمحافظة كفر الشيخ، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس " كورونا ".

وناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أهالي قرية الكراكات وتوابعها التوجه للقافلة، لتلقي الخدمات الطبية في 12 تخصصا، بالإضافة لصرف العلاج مجانا وإجراء الإشعالات، وسيتم تحويل المرضى للمستشفيات لإستكمال العلاج لهم، وإجراء العمليات والفحوصات الازمة حسب الحالات. 

Dr.Radwa
Egypt Air