الخميس 23 مايو 2024

شعبة لعب الأطفال: «الصبارة الراقصة» قد تضر الأبناء.. وهذا سعرها الحقيقي

الصبارة الراقصة

اقتصاد24-8-2021 | 13:27

أنديانا خالد

تصدَّرت "الصبارة الراقصة" حديث المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، فهي عبارة عن لعبة تردد ما يقوله الطفل، حيث ارتفعت نسبة الإقبال عليها فور الترويج لها على صفحات الفيس، مما ترتب عليه ارتفاع سعر اللعبة من 120 جنيهًا جملة إلى 300 جنيهًا، حسبما كشف عضو شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بركات صفا.

وأضاف صفا في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هذه اللعبة ليست بجديدة على السوق المصري فهي متواجدة منذ فترة ولكن في صورة أشكال أخرى مثل البغبغاء الناطق، إلا أن من فعل هذا الروج هم النشطاء على صفحات السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن أسعارها كانت تتراوح ما بين 120 جنيها إلى 175 جنيها، إلا أن بعد هذا الترويج ارتفع سعرها بشكل مبالغ فيه لتتراوح ما بين 250 جنيها إلى 300 جنيها جملة.

وأكد عضو شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، أن هذه اللعبة ليست مفيدة وقد تضر الطفلة حسبما حذر الكثير من الأطباء، مشيرا إلى أن حجم الاستيراد من هذه اللعبة يتراوح ما بين 10 آلاف قطعة إلى 15 ألف قطعة، من دولة الصين.

وتوقع بركات صفا، أن تتراجع الأسعار خلال الأسبوع المقبل بحد أقصى، وذلك بعدما يعود الترند ويقل الحديث عنها، مشيرا إلى أنها تعمل بواسطة الحجارة وبها نغمات وإضاءة.

وجدير بالذكر أن الصبارة الراقصة تتكون من صبارة ملفوفة بقماش وبها 3 أزرار، الأول من أجل تشغيل اللعبة، أما الثاني من أخر الأغاني والرقص، وأخيرا الثالث والذي يستهدف غلق اللعبة، وهناك أكثر من نوع لهذه اللعبة، النوع الأول يتم شحنها بواسطة usb ويتراوح سعرها ما بين 300 جنيها إلى 500 جنيها، أما النوع الثاني وهي غير قابلة للشحن تعمل بواسطة حجارة ويتراوح سعرها ما بين 195 جنيها إلى 250 جنيها للمستهلك.