الأربعاء 15 مايو 2024

بعد اكتشاف متحوّر الدلتا.. «المستلزمات الطبية»: تراجع مبيعات وأسعار الكمامات بنسبة 70%

بعد اكتشاف متحور الدلتا.. المستلزمات الطبية : تراجع مبيعات وأسعار الكمامات بنسبة 70

اقتصاد24-8-2021 | 16:54

أنديانا خالد

كشف عضو مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، أحمد المسلمي، أن مبيعات الكمامات والكحول انخفضت إلى 70%.

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الكمامات انخفضت أيضا بنسبة تزيد عن 70% ليسجل متوسط سعر علبة الكمامة نحو 50 جنيها، مقابل 250 جنيها مقارنة ببداية الموجة الأولى لكورونا؛ بسبب تراجع الطلب عليها خلال الشهور الماضية بعدما تم الإعلان عن انتهاء الموجة الثالثة من كورونا.

وأشار إلى أن المبيعات حاليًا عبارة عن تعاقدات تمت مع المؤسسات والشركات والبنوك لتوريد الكحول والكمامات، أما من حيث المبيعات للمواطنين نسبة لا تذكر، موضحا أن ارتداء الكمامة متعلق بالجانب النفسي والخوف لدى المواطن وليس الوقاية، فالشعب المصري يمل سريعا لذا تم خلع الكمامة؛ نظرا لطول فترة ارتدائها.

وأوضح أن إعلان وزارة الصحة عن ظهور حالة متحور الدلتا، يعد كارثي في حالة استمرار المواطنين في الاستهتار من عدم ارتداء الكمامة، ومن ثم سوف تضاعف الوفيات والإصابات، لذا يجب وجود شدة وتطبيق غرامات فورية على المخالفين، خاصة وأن العديد من الدول ومن بينهم الصين اضطرت إلى الغلق بشكل نهائي.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بمتحور دلتا بلس في مصر في منتصف يوليو الماضى، لسيدة وحالتها لم تستدع الذهاب إلى مستشفى، مشيرة إلى ارتفاع فى أعداد مصابي فيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وأضافت أن متحور دلتا بلس لم يثبت أنه الأشرس ولكنه أسرع فى الانتشار، وكل الدراسات أثبتت فعاليتها مع المتحور "دلتا بلس" وكل اللقاحات فعالة وآمنة ولا داع للقلق أو التوتر.

Dr.Radwa
Egypt Air