الثلاثاء 14 مايو 2024

900 مليار جنيه للتعليم والصحة والسكن بـ«حياة كريمة»..نواب: المبادرة خلقت تنمية فعلية

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات24-8-2021 | 14:45

إيمان مجدي

تسير الدولة المصرية بخطي ثابتة، لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تعد من أشمل المبادرات التي شهدتها مصر نظرا لاهتمامها بالارتقاء بحياة المواطنين في القري الأكثر احتياجا وتقديم كافة الخدمات الأساسية التي تكفل لهم مستوي معيشي أفضل، وتنفق الحكومة 900 مليار جنيه في التعليم والصحة والسكن والصرف بـ"حياة كريمة" وذلك من أجل حياة أفضل للمواطنين ورفع مستوى المعيشة في كافة المجالات.

تغير الحياة في القري

وفي هذا الصدد،  قال النائب أحمد حماد، عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لنجاح مبادرة حياة كريمة، والتى بدأت بالفعل في تحقيق خطوات ملموسة نحو هدفها في تطوير حياة المصريين، و خصصت الحكومة ميزانية كبيرة، لدعم المبادرة وتوفير الموارد التى تعمل على تنفيذها بالشكل اللائق.

وأضاف حماد، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن إنفاق الحكومة 900 مليار جنيه في التعليم والصحة والسكن والصرف بـ"حياة كريمة" يعكس حرص الدولة علي الاهتمام بتغيير الحياة في القري، مؤكدا أن حياة كريمة واحدة من المبادرات التي حققت نجاحا كبيرا وصدي واسع،  لأنها تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في القري الأكثر احتياجا وفقرا بالريف المصري.
أكد عضو مجلس الشيوخ، أن المبادرة تقوم بالعديد من  الخدمات التنموية، التي تعمل على  توفير حياة كريمة للمواطنين في تلك القري وتحسين ظروف معيشتهم، لافتا أن المبادرة لم تركز علي مجال واحد بل تضمنت التركيز علي مختلف جوانب الحياة.

وتابع حماد: مبادرة حياة كريمة تعد من أحد أهم المبادرات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، نظرا لما تقوم به  في توفير كافة الخدمات الأساسية التي تكفل حياة كريمة للمواطنين في القري الأكثر احتياجا، مؤكدا أن المبادرة تقدم العديد من الخدمات الأساسية التي تكفل حياة كريمة، أهمها توفير السكن وتوصيل المياه وتطوير البنية التحتية والطرق والوحدات الصحية وإنشاء المدارس والمجمعات الخدمية، وغيرها من الخدمات التي تكفل للمواطن مستوي معيشي ملائم.

خلق تنمية فعلية للمواطنين

وفي ذات السياق، قالت البرلمانية ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تشهد فترة ازدهار ونمو لتلبية كافة احتياجات المواطنين والحرص على النهوض بمستوى معيشتهم، لافتة أن مبادرة حياة كريمة ستغير تماما من وجه القري الأكثر احتياجا.

وأوضحت أبو رحاب، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مشروع تطوير القري الذي يأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعد بمثابة انطلاقة جديدة للريف المصري نحو التطور، وخطوة مهمة لخلق تنمية فعلية للمواطنين، مضيفة: "حياة كريمة"  سيكون لها عوائد اقتصادية كبيرة أبرزها خلق فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة والعشوائيات وخفض معدلات الفقر، وزيادة الإنتاج، وخلق قري اقتصادية.

وتابعت عضو مجلس النواب: الرئيس السيسي يعطي أولوية كبيرة للكرامة الإنسانية، فمنذ توليه الرئاسة وهو لا يدخر جهدا في تطوير القري الفقيرة ورفع مستوى معيشة المواطن البسيط، ومشروع تطوير القرى هو بداية لمشروعات مستقبلية أخري،  لافتة أن حياة كريمة هي إنقاذ للفقراء وتحقيق للعدالة الاجتماعية.

وأشارت أبو رحاب، إلى أن انفاق الحكومة   900 مليار جنيه في التعليم والصحة والسكن والصرف بـ"حياة كريمة"، دليل علي أن القيادة السياسية تسابق الزمن من أجل حياة أفضل المواطنين ورفع مستوى المعيشة في كافة المجالات، مضيفة: " حياة كريمة" هي استكمالا لسلسة المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي والتي تصب في خدمة ودعم المواطنين في القري الأكثر احتياجا.

وثمنت عضو مجلس النواب، الخدمات التي تقدمها المبادرة، من خلال توفير السكن وتوصيل المياه والغاز الطبيعي وبناء المدارس وتطوير الوحدات الصحية والبنية التحتية والعمل علي رفع كفاءة المدارس وتجهيزها، الأمر الذي سيزيد من ولاء المواطنين لوطنهم.

اقرأ أيضا:

برلمانية: «حياة كريمة» تخلق تنمية فعلية للمواطنين

«الاتصالات»: توصيل كابلات الألياف الضوئية لمليون منزل بأولى مراحل «حياة كريمة»

«حياة كريمة».. انطلاق قافلة شاملة من جامعة القاهرة لمدينة الصف بالجيزة

Dr.Radwa
Egypt Air