الخميس 6 يونيو 2024

مقطع فيديو يردّ على ادعاءات أن الفراعنة ليسوا بناة الأهرامات.. ما الحكاية؟

مقطع فيديو يردّ على إدعاءات أن الفراعنة ليسوا بالبناة الحقيقيين للأهرامات..ما الحكاية؟

الهلال لايت24-8-2021 | 16:38

إيمان علي

تدول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يظهر اثنين من العمّال المصريين، وهما يقومان بقصّ الأحجار والصخور الكبيرة يدويًا بدون استعمال الآلات.

واعتبر نشطاء "تويتر"، أن هذا الفيديو هو أكبر رد على من يدّعون أن الأهرامات بناها غير المصريين، بترويج قصص بأن الفضائيين وقوم عاد هم بناة الأهرامات الحقيقيين، ليؤكّد رواد تويتر أن الفيديو يظهر فيه عزيمة المصريين والقدرة على قطع الحجارة والصخور باليد كما فعل أسلافهم في الماضي.

وخلال الفترة الماضية، تم تداول العديد من الروايات التي تدعي أن القدماء المصريين ليسو هم البناة الحقيقيين للأهرامات، وبخاصة أن العلماء اختلفوا فيما بينهم حول طريقة بناءه، وادعى البعض أيضا أن هوية غير بناة هذا الصرح العظيم وعجيبة العالم الدائمة غير معروفة.

وكذلك فقد تزعم أن بعض التقارير أن قوم عاد هم بناة الأهرامات وليس الفراعنة، واعتمد أحدهم على كتاب يسمى "الفراعنة لصوص حضارة" للكاتب محمد سمير عطا، والذى يرى أن من بنى الأهرامات ليسوا الفراعنة، ولكن هم قوم عاد الذين بعث الله إليهم سيدنا هودًا.س

يؤكد الباحث في كتابه نظريته القائلة بأن الفراعنة ليسوا بناة الأهرام الحقيقيين، ويعتقد أن بناتها هم قوم عاد الذين شيدوا عمادا "لم يخلق مثلها في البلاد"، ويسوق لنا الكثير من الأدلة منها أن قوم عاد كانوا ضخام الحجم ؛ طول الواحد منهم يقترب من ارتفاع النخلة أي حوالي 15 مترا في السماء.

وقد ورد في الحديث الشريف عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خلق الله آدم على صورته، وطوله ستون ذراعا.. فلم يزل الخلق ينقص من بعد حتى الآن".