الأحد 16 يونيو 2024

تحديد 22 نوفمبر للاحتفال بطبق الكيميتشي الكوري فى كاليفورنيا

22 نوفمبر .. يوم الاحتفال بطبق الكيميتشي الكوري

الهلال لايت 24-8-2021 | 18:12

مى كامل

أقرت هيئة كاليفورنيا التشريعية قرار جديدا للاحتفال بالكيمتشي، وهو الطبق الجانبي الكوري الشهير، وذلك ترويجا لاستهلاك الأغذية الصحية، وفقا لما ذكرته مصادر صناعية .

ووفقًا لما نشرته وكالة يونهاب الكورية وبموجب مشروع القانون الذي يقوده عضو مجلس النواب من كاليفورنيا ستيفن تشوي، والذي تم تمريره قبل يوم، تخطط الولاية الأمريكية للاحتفال بـيوم الكيمتشي في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل وفقًا للمعهد العالمي للكيمتشي.

وجاءت الخطوة الأخيرة في الوقت الذي احتفلت فيه كوريا الجنوبية بأول يوم للكيمتشي، في عام 2020 تماشيا مع الجهود المبذولة للترويج لاستهلاك الطبق الجانبي.

وأضاف مشروع القانون أن زيادة الوعي بالكيمتشي تتوافق مع زيادة الوعي بالثقافة الكورية، بما في ذلك البوب الكوري والجمال الكوري، والطعام الكوري، والدراما الكورية أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن الكيمتشي هو طبق جانبي كوري تقليدي يصنع عادة من الملفوف المخمر والملح والفلفل الحار، ويؤكل مع جميع الوجبات تقريبًا.

كما حدد القرار أن كوريا الجنوبية هي بلد منشأ الكيمتشي وسط محاولات متواصلة من قبل بعض وسائل الإعلام الصينية التي تزعم أن الطبق صيني المنشأ، وهي الخطوة التي أثارت انتقادات شديدة حيث يعتبره كثير من الناس طعام كوري الروح ويرتبط عادة بهوية البلاد.

وقد ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من الكيمتشي بنسبة 35% على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، بشأن الطلب المتزايد على المواد الغذائية الصحية وسط جائحة فيروس كورونا المستجدة.

وبلغت الشحنات المصدرة من الكيمتشي 61.1 مليون دولار أمريكي خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجاري، وحسب الوجهة شكلت الصادرات إلى اليابان الجزء الأكبر بقيمة 31 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى أبريل، تلتها الولايات المتحدة بمبلغ 11 مليون دولار وأوروبا بمبلغ 5.5 ملايين دولار.