الأربعاء 22 مايو 2024

جمال بيومى: عودة الجالية المصرية من أفغانستان أثبت قوة مصر فى إدارة الأزمات

السفير جمال بيومي

أخبار24-8-2021 | 18:35

سالي طه

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن لجنة إدارة الأزمات في تتمتع بقوة وكفاءة وسرعة في التعامل مع الأزمات التي توجهها الدولة، لافتا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت قوية وتعكس حرصه على حياة المواطن.

وأكد بيومي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن عودة الجالية المصرية من أفغانستان أمر يحسب للقيادة السياسية والقوات المسلحة وحرصا على عودتهم سالمين إلي أوطانهم، حيث تم تجهيز طائرة عسكرية لنقلهم بصحبة مسؤولين من السفارة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الدولة المصرية تعمل طوال سبع سنوات لتحقيق الأمن والاستقرار وسيادة الأمان والسلام لمواطنيها، فهذا الموقف أثبت قوة مصر في تعاملها مع الأزمات وأنها لا تتهاون لحظة للدفاع عن حياة وسلامة أبنائها.

وأشار أن هناك العديد من الأزمات في أفغانستان، ولكن مصر نجحت في استعادة أبنائها وحمايتهم وحفظ كرامتهم، مشيدا بجهود الرئيس السيسي تجاه المصريين بالداخل والخارج، وبذل كل ما بوسعه لحمايتهم وتوفير الأمان لهم.

في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعودة الجالية المصرية من أفغانستان، قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة نقل عسكرية هبطت مساء اليوم الاثنين في القاهرة وعلى متنها الجالية المصرية والبعثة الأزهرية ومسؤولي السفارة المصرية.

وقامت القوات المسلحة بتقسيم الاستعدادات على أعلى مستوى من ناحية التأمين الطبي والإداري لاستقبال الجالية المصرية.​

وأظهر مشهد عودة المصريين قدرة مصر على حماية مواطنيها في جميع أرجاء العالم، وحمل المصريون العائدون أعلام مصر، وسط فرحة بوصولهم سالمين لأرض الوطن، وضمت قافلة العائدين البعثة التعليمية والأزهرية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد علق في أحد البرامج التلفزيونية لأول مرة على الأحداث في أفغانستان، مؤكدا أنها كانت منذ 50 عاما مضت بشكل مختلف للغاية.

اقرأ أيضا:

بعد تحذير الرئيس السيسي.. القصة الكاملة لعودة البعثة المصرية من أفغانستان

من ووهان لـ كابول .. أبرز جهود الدولة لعودة المصريين العالقين بالخارج