الإثنين 1 يوليو 2024

إدانة دولية واسعة لتفجير «مانشستر» البريطانية

23-5-2017 | 12:37

أدانت العديد من الدول، اليوم الثلاثاء، حادث الانفجار الذي وقع في قاعة للاحتفالات بمدينة مانشستر البريطانية، الليلة الماضية وأدى إلى مقتل 22 شخصًا وإصابة 59 أخرين، حيث أعربت سلطنة عمان في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

وأكدت السلطنة موقفها الثابت لنبذ العنف والارهاب "أيا كان مصدره ومهما كانت الدوافع والاسباب" ورفضها لكافة الأعمال الإجرامية التي تروع الأبرياء والآمنين وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.


ومن جانبه أدان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأشد وأقوي العبارات الحادث الإرهابي الذي وقع بقاعة احتفالات بمدينة مانشستر البريطانية.

 

ونقل المتحدث باسم الخارجية تعازي جمهورية مصر العربية ومواساتها لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف بأن وقوع مثل هذا الاعتداء الإرهابي الغاشم بعد أيام قليلة من انعقاد قمة مكافحة الإرهاب في الرياض، يؤكد على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بأقصى سرعة ممكنة لوضع آليات فعالة واتخاذ إجراءات محكمة لا تقبل المواربة، لاجتثاث جذور الارهاب وتجفيف منابعه، وفقا للمنظور الشامل الذي طرحه السيد الرئيس في كلمته أمام قمة الرياض.

 

  واختتم المتحدث باسم الخارجية بيانه معربا عن تضامن مصر حكومة وشعبا مع الحكومة والشعب البريطاني في مواجهة الإرهاب ومحاولات ترويع المواطنين الآمنين.

 

وبدورها أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان عن إدانتها واستنكارها لحادث الانفجار الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وأكدت موقف دولة الإمارات "الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق أيا كان مصدره ومنطلقاته”.

 

وأعربت دولة الإمارات عن وقوفها وتضامنها مع الحكومة البريطانية في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار دول العالم واجتثاثها من جذورها.

 

كما أعربت عن تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا والحكومة والشعب البريطاني الصديق جراء هذه الجريمة النكراء متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

يذكر أن قاعة (إيرنا) للاحتفالات في مدينة مانشستر شهدت أثناء إحياء المغنية الامريكية أريانا غراندي حفلا فيها حضره الآلاف معظمهم من الشباب والمراهقين البريطانيين مساء أمس الاثنين انفجارا أسفر عن مقتل 19 شخصا وإصابة 50 آخرين حتى الآن.