الأحد 19 مايو 2024

أستاذ نقل: رفع كفاءة الطرق والكباري يحل مشكلات عديدة

الدكتور سعد الدين العشماوي أستاذ نقل

أخبار24-8-2021 | 22:08

سالي طه

قال الدكتور سعد الدين العشماوي، أستاذ إدارة واقتصاديات النقل، إن الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة الطرق أمر في غاية الأهمية، لافتا إلى أنه يعمل على حل العديد من المشكلات منها تيسير حركة المواطنين والقضاء على الكثافات المرورية على الطرق.

وأكد العشماوي في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن قطاع الطرق والكباري في مصر شهد خلال السنوات الأخيرة الماضية تطورا كبيرا، حيث تم رصف ورفع كفاءة الطرق سواء الطرق المحلية أو الطرق السريعة والرئيسية، وذلك من خلال وضع طط واستراتيجيات تكلفتها تبلغ مليارات.

وأوضح أستاذ إدارة واقتصاديات النقل، أن ذلك كان له العديد من الإيجابيات والفوائد، سواء بالنسبة للدولة أو للمواطن، حيث تعمل على دعم اقتصاد الدولة نتيجة الرسوم التي يتم تحصيلها على الطرق، وتساعد أيضا في توفير الوقت والجهد للمواطن وتقليل زمن الرحلات وسهولة الوصول، فضلا عن عدم التكدس المروري وتقليل الحوادث.

وأشاد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتوجيهاته المستمرة ومتابعته الدورية لتنفيذ المشروعات، والعمل على إنشاء شبكة طرق بمواصفات عالمية، حرصا منه على أرواح المواطنين وسلامتهم على الطرق.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة تطوير منظومة شبكة الطرق في القاهرة الكبرى، وتطوير محاور ربط مناطق شرق وغرب القاهرة.

اقرأ أيضا:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال رصف طريق "ساحل سليم"

أستاذ تخطيط عمرانى: شبكة الطرق هى الشريان المغذى للقواعد الاقتصادية