السبت 1 يونيو 2024

"رواية نصف رأس" للكاتب يونس محمود يونس أحدث إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب

رواية نصف رأس للكاتب يونس محمود يونس

ثقافة24-8-2021 | 22:04

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن سلسلة "الكتاب الإلكتروني" رواية (نصف رأس)، للكاتب يونس محمود يونس، تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.

وجاء على غلاف الكتاب: في تلك الأيام لم أكن أرى أهمّ من مقبرة عائلتنا، وبعد أن عرفت ما أنتجته البشرية من أفكار وحروب، وما حصدته تلك الأفكار والحروب من قتل ودمار، لم أعد ذلك الرجل الذي يشعر بالنقاء… تصوّر معي كيف يصبح حالك عندما تنفجر قنبلة في رأسك؟! هذا ما حدث معي. انفجرت قنبلة في رأسي، ومع ذلك لم أمت. كان الأمر مرعباً، وإلى اليوم لم يتوقف هذا الرعب. من جهتي أطلقت الكثير من القنابل التي لا تقتل، ولو كانت قنابلي من النوع القاتل لما رأيت أحداً من هؤلاء.

يذكر أن الكاتب يونس محمود يونس هو كاتب سوري ولد في صافيتا بتونس عام 1952م، وهو عضو في إتحاد كتاب العرب.

حصل الكاتب على البكالوريا الصناعية ـ قسم سيارات ـ عام 1970ـ من محافظة طرطوس، ثم حصل على المعهد الصناعي من مدينة حلب، وفي عام 1973 باشر عمله كمعلم في نفس المدرسة التي تخرج منها، وما زال يمارس هذا العمل.. وبدأ الكتابة في التسعينات، ونشر أول مجموعة قصصية له عام 1996 بعناون (الموت الفاسد).

ومن أهم اعماله التي نشرتها له وزارة الثقافة السورية: المجموعة القصصية الموت الفاسد، والراوي، ومأوى البوم، ورواية المهرج.