السبت 18 مايو 2024

7 أطعمة لتنظيم مستوى السكر في الدم.. منها الأسماك

أطعمة لتنظيم مستوي السكر في الدم

طبيب الهلال25-8-2021 | 10:59

سالي طه

يجب أن يحرص الأشخاص الذين يعانون من داء السكري على الحصول على أطعمة صحية وتساعد على ضبط مستوي السكر في الدم، وهناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل بدورها على خفض معدلات السكر في الدم، نتيجة لاحتوائها على المعادن والبروتينات والألياف والفيتامينات.

وفي هذا السايق، تقدم بوابة "دار الهلال"، أفضل الأطعمة التي تساعد على تنظيم مستوي السكر في الدم كالآتي:

ـ السبانخ

 يحتوي على نسبةٍ عالية من الأحماض الأمينية، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائيّة المهمة، ومنها: المغنيسيوم، والكالسيوم، والمعادن، والبوتاسيوم، والألياف، التي تلعب دورا كبيرا في ضبط معدلات الإنسولين في الجسم، ممّا ينظم مستوى السكر في الدم.

ـ الأفوكادو

من أفضل الأطعمة التي تتميز بقدرتها على تنظيم مستوى السكر في الدم، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل الألياف والمعادن، بالإضافة إلي الأحماض الأمينية.

ـ البيض

 مصدر أساسي للبروتينات والفيتامينات، التي تساعد على خفض معدل السكر في الدم.

ـ القرنبيط

 يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل علة إبطاء حركة انتقال السكر من الأطعمة والمواد الغذائية إلى خلايا الجسم، فهو يساعد على تحويل الأطعمة إلى سكر الجلوكوز؛ لتزويد الجسم بالنشاط والطاقة.

ـ الزبادي قليل أو خالي الدسم

غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على ضبط معدلات السكر في الدم.

 ـ اللوز

يعد مصدرا جيدا للألياف والبروتين، التي تساعد على خفض معدلات السكر في الدم.

ـ الأسماك البحرية

مثا السمك البلطي، والسلمون، والتونة، الهلبوت، التي لها دور كبير في خفض معدلات السكر في الدم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المساعدة في خفض مستوى السكّر في الدم، ومنها: البروتين والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

اقرأ أيضا:

بينها الخضروات.. أفضل الأطعمة والمشروبات لتقوية الأسنان

«أهمها الفشل الكلوي».. أعراض خطيرة يسببها نقص هذا الهرمون بالجسد