الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 25-8-2021.. خطوات الحصول على المنح الجامعية المجانية 2021

خطوات الحصول على المنح الجامعية المجانية 2021

تحقيقات25-8-2021 | 11:23

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الأربعاء 25- 8-2021، إذ جاء بها تفاصيل، موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي علي عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2021 ، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أتاحت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلم لطلاب الثانوية العامة، منذ يوم السبت 21 أغسطس الجاري، ولمدة 5 أيام، على أن يتم غلق باب التظلمات، غدًا الخميس 26 من الشهر ذاته.
وأعلنت الوزارة عن رابط تسجيل التظلمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة 2021، إذ يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم مجانًا على إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة من خلال هذا الرابط الإلكتروني من هنا.
ثم يقوم الطالب بإدخال البيانات المطلوبة، وهى: (الرقم القومي – البريد الموحد – كلمة المرور)، ثم كتابة المواد المتظلم منها.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم،  وافق الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي علي عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2021 ، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات.
وجاء ذلك في بيان صحفي أصدره وزير التعليم العالي على النحو التالي:

"كما تعودنا تيسيرا على أبنائنا الطلاب فقد تقرر تسجيل  إجراء اختبارات القدرات أسوة بما تم مع أبنائنا بالثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة".

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أخبار التربية والتعليم، زيادة عمليات البحث من قبل طلاب الثانوية العامة عن المنح الدراسية المجانيللحصول علي فرصة متميزة للدراسة في إحدى الجامعات المرموقة، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي عن 3 أنواع من المنح في الجامعات الأهلية الجديدة وهي الجلالة، والعلمين الدولية وجامعة الملك سلمان الدولية.

اقرأ أيضا:

قبل انتهائها غدًا.. خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 (ننشر الرابط)

لطلاب الثانوية العامة.. خطوات الحصول على المنح الجامعية المجانية 2021

Dr.Radwa
Egypt Air