الجمعة 17 مايو 2024

إصابة 3 أشخاص بكفر الشيخ في حادث تصادم

سيارة الاسعاف

محافظات25-8-2021 | 11:27

محمود سيداحمد

 أصيب 3 أشخاص بكفر الشيخ، صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام مركبة "موتوسيكل" في أحد أعمدة الإنارة بعزبة صلاح الشرنوبي، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات الإسعاف بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، قد تلقت إشارة بوقوع حادث اصطدام " موتوسيكل " بأحد أعمدة الإنارة، ووجود مصابين.

وعلى الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج اللازم تحت إشراف الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام المستشفى. وتبين أن المصابين، هم كلا من: "بسيوني خ " 23 سنة، و " أحمد . ي " 23 سنة، و " سالم . ع " 23 سنة، مقيمون بعزبة الشيخ، مركز كفر الشيخ، وأن الإصابات عبارة عن كدمات وسحجات متفرقة في الجسم.

ويذكر أنه استقبل اليوم محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئيسية "بر أمان"، بمدينة برج البرلس.

وتتضمن المبادرة توزيع بِدلا واقية، وشِبَاكًا وغيرها من المعدات اللازمة لـ 900 صيادًا على مستوى محافظة كفر الشيخ، من بين 7 ألآف، و145صيادًا على مستوى الجمهورية.

ووفق بيان محافظة كفر الشيخ، أوضح أن المبادرة تهدف رعاية صغار الصيادين، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق تحيا مصر، والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وتضم "البرلس، والمرة، والتمساح".

 

وقال البيان إن محافظ كفر الشيخ، ووزيرة التضامن، سوف يعقدا مؤتمرًا لتدشين المرحلة الثانية من المبادرة، بحضور القيادات الشعبية، والتنفيذية، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات مديرية التضامن بكفر الشيخ، وعددًا من الصيادين.

يذكر أن مبادرة «بر أمان» سوف يجرى تنفيذها على 4 مراحل، ضمت المرحلة الأولى «بحيرة الريان» بالفيوم، وتشمل كذلك بحيرات «إدكو، ومريوط، والمنزلة»، ويستفيد منها ما يزيد على 10704 صيادين يعملون بها، وتضم الثانية بحيرات "البرلس، والمرة، والتمساح"، ويستفيد منها 7416 صيادًا.

وتركز الثالثة على الصيادين بمناطق "دسوق، والقناطر، وبنها، ومنوف، وكفر الزيات، والزقازيق، والمنصورة، والقاهرة، والجيزة، وابشواى، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان"، ويستفيد منها 18125 صيادًا، أما الرابعة فتشمل بحيرتى "ناصر، والبردويل"، بجانب مناطق "العريش، وبئر العبد، ورمانة» ويستفيد منها 7707 صيادين.​