الأحد 2 يونيو 2024

إصابة 16 شخصا فى حادث انقلاب سيارة بطريق أسوان الصحراوى

حادث سير

الجريمة25-8-2021 | 15:23

زينب سعيد

أصيب 16 شخصا، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل أجرة " كبود" بطريق أسوان الصحراوي أمام مدخل قرية السباعية التابعة لمركز إدفو.

تلقى مرفق إسعاف أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد الدخيلى، مدير المرفق، بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل أجرة "كبود" بطريق أسوان الصحراوى أمام مدخل قرية السباعية وعلي الفور تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتبين إصابة 16 شخصا‪.‬

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 5 أخرين إثر انقلاب سيارة ملاكي بهم على طريق سوهاج _ البحر الأحمر، بالقرب من محطة تموين وطنية دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة على طريق سوهاج البحر الأحمر دائرة المركز، ووجود وفيات ومصابين.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى إدفو لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة‪.‬

وبالانتقال والفحص تبين مصرع كلاً من:"خليفة - ٥٥ سنه - يقيم مركز المراغة - قائد السيارة، ونجلته غرام - ٨ سنوات"، وأصيبن كل من:"زوجته أمل - ٤١ سنه - ربة منزل، واطفالهما منة الله ومريم وعبدالله وعبدالرحمن". واثبتت المُعاينة الأولية أن انفجار إطار السيارة الأمامي تسبب في اختلال عجلة القيادة بيد الأب ما أدى إلى انقلابها على جانب الطريق.

تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أخميم المركزي، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مخاطر السرعه: كل عام تزهق أرواح 1.25 مليون شخص تقريباً نتيجة لحوادث المرور.

ويتعرض ما بين 20 مليون و50 مليون شخص آخر لإصابات غير مميتة ويصاب العديد منهم بالعجز نتيجة لذلك.

وتتسبّب الإصابات الناجمة عن حوادث المرور في خسائر اقتصادية كبيرة للأفراد وأسرهم وللدول بأسرها.

وتنشأ هذه الخسائر عن تكلفة العلاج وفقدان إنتاجية الأشخاص الذين يتوفون أو يُصابون بالعجز بسبب إصاباتهم، وأفراد الأسرة الذين يضطرون إلى التغيّب عن العمل أو المدرسة لرعاية المصابين.

وتتكلف حوادث المرور في معظم البلدان 3% من الناتج المحلي الإجمالي.