الأحد 28 ابريل 2024

شعبة المخابز: سيستم صرف الخبز يعمل بشكل طبيعي (خاص)

صرف الخبز

اقتصاد25-8-2021 | 17:16

أنديانا خالد

أكد رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية عبد الله غراب، أن سيستم صرف الخبز والتموين، عاد للعمل في موعده صباح اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2021، في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف غراب في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المخابز تعمل منذ الساعة الـ6 صباحا ولم يكن هناك أي مشكلة أثناء صرف الخبز للمواطنين، مشيرًا إلى أنه يتم صرف 5 أرغفة لكل فرد على بطاقة التموين، بقيمة 25 قرشًا.

 

 وأشار إلى أنه يمكن للمواطن صرف 3 أيام خلال المرة الواحدة فقط، على ألا يتم صرف حصة له خلال اليومين الباقيين، ويعد هذا الإجراء تسهيل على المواطنين من النزول إلى فرن العيش كل يوم.

 

والجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت بعمل الصيانة الدورية السيستم صرف التموين والخبز، وذلك مساء يوم الثلاثاء، في تمام الساعة الـ 9 مساءً، حتى الساعة الـ1 بعد منتصف يوم الأربعاء.

 

وكشفت وزارة التموين، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي، أن سيستم صرف الخبز يبدأ من الساعة الـ 6 صباحا حتى الـ 6 مساء على مدار الأسبوع، أما فيما يخص سيستم صرف السلع التموينية يبدأ من الساعة الـ 9 صباحا حتى الساعة الـ 9 مساء، أي أن المواطن لن يتأثر بعملية الصيانة الدورية.

والجدير بالذكر أنه تم صرف  ما يقرب من 92% من مقررات شهر أغسطس الجاري، حيث تضمنت قواعد الصرف خلال شهر أغسطس 2021،  صرف كيلو أرز للبطاقة التموينية التي عدد أفرادها أقل من 4، وصرف 2 كيلو أرز للبطاقة التي يكون عدد أفرادها 4 فأكثر، وأيضا زجاجة زيت 800 مللي أو 1 كيلوجرام، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت طعام على البطاقة، و2 كيلو سكر لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين من قيمة الدعم المخصص للمواطن؛ وهو 50 جنيهًا لكل فرد شهريًّا للبطاقة التي تتكون من 4 أفراد، والفرد الخامس يكون قيمة الدعم 25 جنيها.

Dr.Randa
Dr.Radwa