الأحد 16 يونيو 2024

لليوم الثاني.. استمرار تطعيم العاملين بجامعة بنها بلقاح كورونا

جانب من تطعيمات لقاح كورونا

محافظات25-8-2021 | 16:23

محمد خالد

واصلت جامعة بنها أعمال حملة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي إثر انطلاقها أمس بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وشهد مقر التطعيم توافد واقبالا كبيرا من منسوبى الجامعة لتلقى لقاح كورونا داخل مستشفى بنها الجامعى وسط اجراءات احترزية للحافظ على سلامتهم.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة إن جامعة بنها حريصة علي تطعيم منتسبيها، وتم مخاطبة الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لتوفير اللقاحات، مشيراً إلى أن التطعيم يتم تحت إشراف الدكتورة عبير السيد مدير إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى الجامعى مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

يذكر أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان ، لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعات المصرية.

في سياق متصل افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها فعاليات الدورة الثانية ( القيادة والتأثير) والذي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة لاعضاء هيئة التدريس من الاساتذة الراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية و تستمر حتى يوم الخميس 26 أغسطس الجارى.

ويشارك في التدريب كل من :

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق بمحاضرة عن التخطيط الاستراتيجي ، والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق بمحاضرة عن فن القيادة الجامعية ، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها السابق لشئون التعليم والطلاب السابق بمحاضرة عن التطوير المؤسسي في قطاعات التعليم ، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمحاضرة عن الجوانب المالية والإدارية بالجامعة ، والدكتور اشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقاضي سابقا بمحاضرة عن الجوانب القانونية في الجامعات.