السبت 4 مايو 2024

ابن الفنان يونس شلبي: «أبويا جاتله جلطة بسبب هزيمة الزمالك»

ابن الفنان الراحل يونس شلبي

فن25-8-2021 | 22:44

رضوى سمير

نشر حساب قناة النهار على فيس بوك مقابلة مع ابن الفنان الراحل يونس شلبي، تحدث فيها عن مدى حب والده لنادي الزمالك، وتأثره الشديد بالنادي وبهزائمهم. 

وفي لقاء مع الإعلامية "ياسمين الخطيب" ببرنامج "ونقول كمان" على قناة النهار، وقال ابن يونس شلبي: "كان فيه ماتش في نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك، الماتش ده خلص 4 - 3، بتاع جولين أسامة حسني، الماتش ده جابله جلطة على جذع المخ من الزعل على الزمالك".

وأضاف أن والده انفعل بشدة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج أستوديو تحليلي، بسبب هزيمة الزمالك بنتيجة 6 - 1، لدرجة أنه خشي من العودة إلى البيت ومواجهة والده، والذي كان يتجنب الاقتراب منه لمجرد تعادل الزمالك. 

وأضاف أنه من مشجعي النادي الأهلي قائلاً: "مين مش هيشجعش النادي الأهلي". 

وفاز نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز مساء الثلاثاء، بعد تغلبه على الإنتاج الحربي بنتيجة 2 - 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

يذكر أن يونس شلبي ولد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 1941، وحصل على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1969.

وبدأ "يونس شلبي" التمثيل على المسرح، ولفت إليه الأنظار بدوره البارز في مسرحية (مدرسة المشاغبين) عام 1973، ثم (العيال كبرت) عام 1979، وبدأ العمل في السينما منذ عام 1975 في فيلم (الظلال في الجانب الآخر).

وحصل على جائزة شرفية عن دوره في فيلم (عشاق تحت العشرين) من المهرجان الـ28 للمركز الكاثوليكي عام 1980.

 أما في الدراما التليفزيونية، فمن أشهر المسلسلات التى عمل فيها: (عيون، الستات ما يعملوش كده، أنا اللي أستاهل)، بالإضافة إلى أدائه الصوتي في مسلسل الأطفال الشهير (بوجى وطمطم) للمخرج محمود رحمي.
 

وتوفي يونس شلبي بأزمة تنفسية حادة في 12 نوفمبر 2007.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa