الإثنين 29 ابريل 2024

اعتقدت أنها «قنديل البحر».. مواجهة مرعبة بين طفلة وسمكة قرش على شاطئ أمريكي

سمكة القرش.

الهلال لايت 26-8-2021 | 14:32

داليا شافعي

حوادث البحر كثيرة ومخيفة لكن أكثرها إثارة ورعب هي تلك التي يواجه فيها البشر الحيوانات البحرية المفترسة مثل القروش والحيتان، وتعرضت فتاة صغيرة لهذه الحادثة المخيفة وسط البحر في ولاية أمريكية.

وذكرت وكالة "يو بي أي" أن فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا واجهت عن قرب سمكة قرش صغيرة في نورث ميرتل بيتش، ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية. وبينما كانت العائلة، التي في الأصل من ولاية نيويورك، تستمتع بوقت الشاطئ يوم الأحد بينما تلعب ابنة نيكول أوستر البالغة من العمر 11 عامًا، سارة، في الماء على لوح السباحة وثقت الكاميرا لحظة التقائها بالقرش الصغير بالفيديو.

وكانت الأم نيكول أوستر تسجل مقطع فيديو لابنتها سارة وهي تلعب على لوح السباحة على الشاطئ يوم الأحد عندما نفد الماء فجأة من الفتاة.

وقالت أويستر، وفقا لصحيفة صن نيوز: "اعتقدت أنها ربما تعرضت لصدمة من قنديل البحر". وركضت سارة بعد رؤية زعنفة. وحين راجعت الأسرة الفيديو ووجدت أنه سمكة قرش صغيرة.

وقال أويستر لصحيفة صن نيوز: "كانت خائفة في تلك الليلة".

وأضافت أويستر: "في اليوم التالي، واصلنا تشجيعها على عدم حدوث ذلك كثيرًا ... لقد عادت إلى الماء، وبقيت على مقربة منا واستمرت في إدراك محيطها." وشاركت العائلة الفيديو مع "دبليو إم بي إف نيوز".

وقالت أويستر للمحطة: "إنها متوترة بالتأكيد، لكننا نعلم أننا في منزلهم، لذلك سنواصل السباحة بحذر".

وتذكر صحيفة "ذا صن نيوز" أن بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من أسماك القرش في ساوث كارولينا هي الأنف الحاد الأطلسي، والقضيب الرملي، وبونيثيد، والطرف الأسود، والبلوتوث، ورأس المطرقة الصدفي، وفقًا لوزارة الموارد الطبيعية بالولاية.

Dr.Randa
Dr.Radwa