الأربعاء 26 يونيو 2024

«أوقفني للاستشارة».. تصرف إنساني من طبيب يمني يبهر رواد فيسبوك

تصرف إنساني من الطبيب اليمني سامى الحاج

الهلال لايت26-8-2021 | 16:06

ألفت لبيب

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة عن موقف في قمة الإنسانية، يكشف عن طبيبٍ يمني يدعى سامي الحاج، ترك لافتة على ظهر سيارته مكتوبٍ عليها :أوقفني إن كنت تريد استشارة طبية"، وهي الفكرة التي تفاعل معها رواد السوشيال ميديا، الذين أشادوا بفكرته التي تستهدف مساعدة الآخرين.

يعمل سامي في أحد مستشفيات صنعاء، ويعرف مدى صعوبة الفترة الحالية "بجانب الأوضاع الصعبة في اليمن في وجود فيروس كورونا جعل الأمور أسوأ"، حيث أكد أنه لم يكن يدرك فكرة تعليق لافته على ظهر السيارة ستنتشر بصورة ضخمة كذلك، بل "كنا نعتقد أن بعض الناس سيسخرون منا"، لكنه فوجئ بتجاوب كبير من المواطنين.

وقابل أيضا الطبيب بنفسه عدة حالات مصابة بالفيروس، حيث قال "للأسف هناك كثيرون لا يستطيعون عزل أنفسهم"، هؤلاء الفئه الذي يحاول الطبيب مساعدتهم و الوصول إليها.

و توالت تعليقات الجمهور و رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك بالإعجابات  و العبارات  المبهجه و الثناء و الامتنان و الشكر للطبيب على هذه الفكره، و من التعليقات الرائعه التي قيلت، قامت الفنانه ايتن عامر بالتعليق على البوست قائله " ربنا يباركله يارب.. جبر الخواطر".

و أيضا من قام بالتعليق قائلاً :"أخوانا اليمنيين صراحه رهيبيين، شكرا أخواتنا اليمنيين أنتم رائعين، أخوكم من الممدارة تحديدا، بنحبكم كتير"، و" فكرة جميلة ياريت الدكاترة المحترمة تعمل كدا عندنا وتجبر بخواطر الناس اللى على ادها ومش قادر يروح لدكتور".

وبعد التعليقات الإيجابية، رد الدكتور سامي الحاج عبر صفحته على فيس بوك بقوله :"شكراً جزيلاً لكل من ترك تعليق جميل هنا أسعدني به..لاتهمني الجنسيه يمني أو أردني يكفي أننا كلنا عرب ومازالت فينا الرحمه رغم كل ماتتعرض له بلداننا من ظلم وحرب وتشريد".