الأربعاء 15 مايو 2024

3 مراكز تغيب عن تشكيل الزمالك في فترة التوقف الدولي

الزمالك

ملاعب الهلال26-8-2021 | 15:08

محمد عاطف

أعلنت، اليوم الخميس، قوائم بعض المنتخبات الأفريقية المشاركة فى تصفيات كأس العالم بقطر 2022، والتى ستنطلق فى فترة التوقف الدولي القادمة خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر، بمشاركة العديد من المنتخبات العربية وعلى رأسها مصر، تونس، الجزائر، والمغرب.

وسيكون نادي الزمالك الأوفر حظًا فى فترة التوقف الدولي، لتواجد 9 لاعبين من القوام الأساسي للفريق فى معسكرات منتخبات مصر، تونس، والمغرب، وبالتالي سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية فى الموسم المقبل، للمحافظة على لقب الدوري والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا.

وشملت قوائم المنتخبات العربية الثلاثة، تواجد 9 لاعبين من الزمالك فى 8 مراكز مختلفة بالملعب، بينما غاب 3 مراكز فقط من تشكيل القلعة البيضاء الأساسي خلال الفترة الأخيرة، عن فترة التوقف الدولي المقبلة. 

وضمت قائمة منتخب مصر 6 لاعبين من صفوف الزمالك وهم، محمد أبو جبل ومحمود حمدي «الونش» ومحمد عبدالشافي وأحمد أبو الفتوح وطارق حامد، بالإضافة إلى أحمد سيد «زيزو»، كما استدعي المهاجم أشرف بنشرقي لصفوف منتخب المغرب لمعسكر سبتمبر، بينما اختار منذ الكبير المدير الفني لمنتخب تونس ثنائي الزمالك،  حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري للإنضمام للمعسكر المقبل.

كما اختار حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الثنائي، مصطفي فتحي ومصطفي محمد لاعبًا نادي الزمالك، المعاران لصفوف سموحة وجالاتا سراي التركي فى المعسكر المقبل.

وترصد لكم بوابة «دار الهلال» المراكز الغائبة عن تشكيل الزمالك فى فترة التوقف الدولي المقبلة:

1- مركز المدافع الأيمن.
لم يتواجد مركز قلب الدفاع الأيمن بنادي الزمالك فى قائمة منتخب مصر لمواجهتي انجولا والجابون بتصفيات المونديال، ويلعب فى هذا المركز الثنائي محمود علاء ومحمد عبد الغني، ويفضل البدري الإعتماد على أحمد حجازي فى هذا المركز بجوار الونش بعد الإداء الرائع الذي قدمه الثنائي فى أولمبياد طوكيو.
2- مركز لاعب الوسط الهجومي.
وغاب مركز لاعب الوسط الهجومي بنادي الزمالك، أو كما يعرف جماهيريًا بالمركز«8»، عن فترة التوقف الدولي للمرة الأولي منذ 3 سنوات، بعد رحيل التونسي فرجاني ساسي عن صفوف القلعة البيضاء، فى الميركاتو الصيفي الجاري، ويشارك فى هذا المركز خلال الفترة الحالية اللاعب الشاب إمام عاشور، والذي فضل البدري عدم الإعتماد عليه خلال المعسكر القادم، لقلة خبراته الدولية.

3- مركز صانع الألعاب.
ويستمر غياب مركز صناعة اللعب بنادي الزمالك عن قائمة منتخب مصر، والذي يشارك بصفة فى هذا المركز الثنائي، محمود شيكابالا ويوسف أوباما، وفضل البدري الإعتماد على محمد مجدي «أفشة» لاعب الأهلى، وعبدالله السعيد لاعب بيراميدز خلال فترة التوقف المقبلة.