السبت 18 مايو 2024

«تحسين معيشة المواطن».. نواب: الرئيس السيسي حقق العدالة الاجتماعية بالمساواة بين سكان الريف والمدن

حياة أفضل للمواطن

تحقيقات26-8-2021 | 16:52

إسراء خالد

تهدف الدولة لتحسين حياة المواطن المصري، والارتقاء بمستواه المعيشي الاقتصادي والاجتماعي، من خلال العديد من الطرق، ومن بينها تدشين المشروعات القومية التي تهدف للاهتمام بحياة المواطن المصري في المقام الأول، وتوفير حياة أفضل له.

وخصصت الحكومة 30.6% من موازنة العام المالي الجديد لمشروعات تحسين مستوى معيشة المواطنين، إذ تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن، من خلال إتخاذها عدد من الخطوات الجادة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والاجتماعي، وذكر النواب، أن المواطن المصري شهد اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصًة المواطن بالريف المصري، من خلال توفير فرص عمل له، وتوفير مختلف الخدمات على مستوى عالي من الدقة، سواء خدمات القطاع الزراعي، أو الصناعي، أو التعليمي، أو الصحي، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين خدمات الصرف الصحي، والمياه.

 

العدالة الاجتماعية

في هذا السياق، قالت النائبة هويدة غانم، عضو مجلس النواب، إن المواطن المصري شهد اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصًة المواطن بالريف المصري، الذي تم انتشاله من براثن الفقر، والحرمان الذي كان يعاني منه لسنوات طويلة.

وأوضحت غانم، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على رأس المساهمات التي أتاحها الرئيس السيسي للمواطن المصري، إذ أنها عملت على تقديم كافة الخدمات الأساسية على مستوى عالي من الدقة، بما يكفل مستوى معيشي ملائم للفرد.

وشددت على أن المشروعات القومية التي يطلقها الرئيس تهدف في المقام الأول إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وانتشال المواطن من الفقر، منوهًة إلى أن الاهتمام بتحسين حياة المواطن شمل مساعدته في الحصول على فرصة عمل ملائمة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الاهتمام بتحقيق التنمية الاقتصادية، التي تنعكس على تحسين حياة المواطن.

وأكدت أن تحسين حياة المواطن شمل العمل على القضاء على العشوائيات، ونقل قاطنيها إلى مناطق أكثر آدمية، تتوفر بها كافة الخدمات الأساسية، التي تكفل للمواطن الحياة الكريمة.

 

تحقيق المعادلة الصعبة

ومن جانبه، قال النائب يحيى كدواني، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل منذ توليه الحكم، على تحقيق المعادلة الصعبة التي تحقق العدالة الاجتماعية في جميع أنحاء الجمهورية، وتساوي بين المواطنين في المدن، والريف المصري.

وأوضح كدواني، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي عمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في كافة أنحاء الجمهورية من خلال تدشين العديد من المشروعات القومية التي تهتم بحقوق الإنسان، وتلبيتها على درجة عالية من الدقة، والكفاءة.

وأكد أن الرئيس يعمل على تحقيق التنمية بمختلف المستويات، وعلى رأسها الاهتمام بتحسين حياة المواطن المصري، الذي يعد أحد الأطراف الأساسية لإحداث التنمية، فالمواطن هو عصب الدولة، الذي يشارك في تحقيق التنمية وفقًا لتوجيهات الرئيس.

 

تحسين مستوى معيشة المواطن

وأشار إلى أنه تم الاهتمام بحياة المواطن المصري من خلال توفير فرص عمل له، وتوفير مختلف الخدمات على مستوى عالي من الدقة، سواء خدمات القطاع الزراعي، أو الصناعي، أو التعليمي، أو الصحي، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين خدمات الصرف الصحي، والمياه.

وتعمل الحكومة المصرية على تحسين مستوى معيشة المواطن، من خلال إتخاذها عدد من الخطوات الجادة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والاجتماعي، والتي أسهمت في النهوض بمؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق تقليل العجز المالي، والحد من معدلات التضخم، وزيادة معدلات النمو، وتعزيز قيمة العملة المحلية؛ وهو ما حفز المستثمرين على الصعيدَين المحلي والدولي؛ لضخ استثماراتهم في مصر باعتبارها سوقًا جاذبًا للاستثمارات.

وتخصص الحكومة 30.6% من موازنة العام المالي الجديد لمشروعات تحسين مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى السعي لرفع حجم الاستثمارات الكلية لأول مرة إلى نحو 1.3 تريليون جنيه، وتخفيض معدلي التضخم لـ6% والبطالة لـ7.3% ومحاربة الفقر فى الريف المصري.

 

أقرأ أيضًا:
برلماني: الرئيس السيسي حقق المعادلة الصعبة بنشر العدالة الاجتماعية فى ربوع مصر
عضو بـ«صحة النواب»: الوعي بخطورة كورونا هو خط الدفاع الأول ضدها

الاكثر قراءة