الخميس 23 مايو 2024

مشاهد دامية.. اللقطات الأولى لانفجار مطار كابول الانتحاري (صور وفيديو)

مطار كابول

الهلال لايت26-8-2021 | 17:05

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مجموعة من الصور والفيديوهات التي تظهر اللقطات الأولى للانفجار الذي هزّ مطار كابول، قبل قليل، والتي تظهر حجم المأساة والضحايا الذين بدوا وهو مدرجين في دمائهم.

​​​​​وذكر مسؤول أمريكي، الخميس، أن انفجاراً وقع خارج مطار كابول، ناجم عن تفجير انتحاري فيما يبدو، أدى إلى احتمال إصابة ما يصل إلى ثلاثة جنود أمريكيين في انفجار كابول، فيما نقلت «رويترز» عن مسؤول في حركة «طالبان»، قوله إن الانفجار أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصاً بينهم أطفال، و إصابة العديد من عناصر الحركة.

من جهتها قالت وزارة الدفاع التركية إن انفجارين منفصلين وقعا خارج مطار كابول. وجاء الانفجار في وقت تتسارع فيه جهود عمليات الإجلاء من كابول.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اطّلع على أمر الانفجار. وذكر مصدر مطلع أن بايدن كان في اجتماع مع مسؤولين أمنيين لمناقشة الوضع في أفغانستان عندما وصلت الأنباء الأولى عن الانفجار.

وواشنطن بصدد الخطوات الأخيرة لإنهاء وجودها العسكري الذي استمر 20 عاماً في أفغانستان. وتسابق الولايات المتحدة الزمن لإتمام عمليات الإجلاء الجوية للأمريكيين وبعض الأفغان من كابول قبل موعد نهائي لانسحابها العسكري الكامل بحلول 31 أغسطس.