الأربعاء 15 مايو 2024

أحد ضحايا كورونا.. كاظم الساهر ينعى قائد فرقته الموسيقية

كاظم الساهر

فن26-8-2021 | 19:32

حنان الوالي

نشر الفنان كاظم الساهر، صورة عبر حسابه الرسمي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام"، لقائد فرقته الموسيقية الراحل الدكتور فتح الله أحمد، الذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء عن عمر ناهز 64 عاماً، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

علق المطرب والملحن العراقى على الصورة قائلا: "الدكتور فتح الله أحمد، الملحن والموزع الموسيقى ورفيق الدرب في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقدمت نقابة الفنانين العراقيين واجب العزاء للراحل في بيان جاء فيه:" ببالغ الحزن والأسي، تنعي نقابة الفنانين العراقيين الفنان فتح الله أحمد صالح، الذي وافته المنية مساءاً هذا اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا سائلين المولي أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان".


ويذكر أن الموسيقار قدم أعمال مهمة في مجال التلحين والتوزيع الموسيقي في العراق، وشغل منصب عميد معهد الدراسات الموسيقية بالعراق، وكان قائدا للفرقة الموسيقية لكاظم الساهر، لسنوات عدة وقام بتوزيع الكثير من أغانيه، أبرزها" الحب مستحيل"، سلامتك من الآه، وهو أول عراقي يؤسس التوزيع الموسيقي للأغنية علي مستوي العراق.

 

وكان "الساهر" طرح أغنية سينجل قبل جائحة كورونا خلال فبراير الماضي، باسم "آه وآهين"، وهي من ألحان طلال، وكلمات كاظم الساهر، وحققت 670 ألف مشاهدة على يوتيوب، وطرح ألبوم مكون من 14أغنية تنوعت ألوانها بين الرومانسي والدرامي والسريع لتناسب كافة الأذواق.

وكان كاظم الساهر وصل إلى المرتبة الأولى عالمياً عبر موقع فيسبوك لأول مرة، إذ وصل عدد متابعيه إلى 12 مليون عبر العالم لتختاره إدارة فيسبوك وتطلق عليهThe Arabic  legend no 1″ وتعني الأسطورة العربية رقم 1.