الأحد 16 يونيو 2024

أول رد لبناني على حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية

محمد رمضان

فن26-8-2021 | 20:06

حسام يونس

نفى رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فى لبنان الفنان فريد بوسعيد أي صلة له بمنح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية في لبنان.

وقال بوسعيد: "نحن لم نمنح الدكتوراه أو لقب سفير لمحمد رمضان ولا لنا علاقة بهذا الأمر ونفس الأمر بالنسبة لوزارة الثقافة، هذه لجنة خاصة هي التي أعطت التكريم له".

وأضاف: "نحن لا يحق لنا أن نمنح أى شخص دكتوراه، ولم نقم له تكريم، فنحن حضرنا التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة".

وكان محمد رمضان وجه رسالة شكر وإمتنان، لوزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين والموسيقيين اللبناني، على منحه لقب سفير الشباب العربي، ومنحه أيضا الدكتوراة الفخرية في التمثيل والغناء.

ونشر محمد رمضان صور جديدة له، أثناء حصوله علي الدكتوراه الفخرية ومنحه لقب سفير الشباب العربي، عبر صفحته الشخصية علي موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وعلق عليها قائلا: " شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح".

وفي سياق اخر، شارك الفنان محمد رمضان، جمهوره عدة صور له من حفله الغنائي الذ اقيم بالساحل الشمالي،عبر صفحته الشخصية "إنستجرام"، وعلق قائلا: "الحمد لله ثم شكراً بلدي الغالية مصر شكراً جمهوري شكراً لكل القائمين على الحفلة".

طرح محمد رمضان مؤخراأغنية "على الله"، عبر قناته الشخصية بموقع الفيديوهات "يوتيوب"، الذي حققت أكثر من 13 مليون مشاهدة، بعد أيام من طرحها، وهي من كلمات والحان اسلام شاندي، ومن توزيع ديزل.

يذكر أن محمد رمضان شارك في السباق الرمضاني الماضي 2021،  بمسلسل "موسي"، وشاركته البطولة النجمة سمية الخشاب ، من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

مسلسل "موسي" من بطولة النجم محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، و ضياء عبد الخالق، ، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.