الأحد 30 يونيو 2024

غدًا.. حفل توقيع رواية "الوصفة الغريبة" للكاتب محمد أبو النجا

حفل توقيع رواية الوصفة الغريبة

ثقافة26-8-2021 | 20:18

مصطفى رشوان

يقام غدًا الجمعة في الساعة السابعة مساء حفل توقيع رواية "الوصفة الغريبة" للكاتب محمد أبو النجا والصادرة حديثًا عن دار تنمية، وهي أحدث أعمال الكاتب الأدبية.

يستعير محمد أبو النجا  في روايته الوصفة الغريبة حيل الطهي ومفرداته وأسراره، لينسج عبرها تغريبة سرديَّة مدهشة، ممتدة في الزمان والمكان، عن تلاقي الغرباء، وعن طبائع البشر وتحولات مصائرهم، بإرادتهم الحرَّة تارة، وبيد الأقدار والصدف تارة أخرى، ملحمة روائية تُمسك بقارئِها منذ جملتها الافتتاحية، لتخوض به غمار رحلة عجيبة، من لحظة الميلاد الأولى، وحتى الابتلاع الأخير لوردة الموت الوحشيَّة.

ويقول أبو النجا عن الرواية: سماءٌ وصحراء وبحر وحاضرة تنم، وطفلة تُولَد بطفرةٍ چينية تمنعها من الأكل لكنها لا تحرمها الحياة، وغرباء يتيهون في التاريخ والجغرافيا، يناضلون ضد شظف العيش وقسوة اللقمة. وهكذا، ينعطف الغريب على الغريب فيولَد العالم، وتنضج الحكاية على نارٍ هادئة.

وتقام الفاعلية غدا بمكتبة تنمية المعادي بحضور الكاتب والناقد الشهير/ محمود عبدالشكور، ويدير النقاش الأستاذ/ مصطفى الطيب.

يذكر أن محمد أبو النجا كاتب مصري من مواليد الثمانينات، أصدر رواية بعنوان "الباروني" في عام 2016، و"الوصفة الغريبة" هي ثاني أعماله الروائية.