الخميس 2 مايو 2024

إدارة فندق سويسري تسمح بسداد تكاليف الإقامة بالعملة الرقمية

فندق

اقتصاد27-8-2021 | 12:51

سناء مصطفي

أعلنت اليوم الجمعة إدارة فندق "تشيدي أندرمات"، الذي يقع في منطقة جبال الألب السويسرية إنه قرر السماح لنزلائه بتسديد نفقات إقامتهم في الفندق بالعملات الرقمية.

كشف الفندق الذي يملكه الملياردير المصري سميح ساويرسانه تقرر التعامل بالعملتين الرقميتين "بيتكوين" و"إيثريوم"، كما يدرس حاليا التعاملات بعملات رقمية أخرى في المستقبل.

وأعلن جان إيف بلات مدير عام الفندق من خلال بيان "نحن نقدم بيانا واضحا لعملائنا أننا منفتحين على التقنيات الجديدة، وفي نفس الوقت، نوفر تجربة سداد جديدة كخدمة إضافية". ويقع الفندق ذو الخمس نجوم على بعد 110 كيلومترات من مدينة زيورخ، وتصل تكلفة الإقامة به إلى آلاف الدولارات في الليلة الواحدة، بحسب موقعه الإلكتروني. ووفقا ل بلومبرج بأن الفندق بدأ قبل أربعة أعوام دراسة خيار التعامل بالعملات الرقمية، ولكنه انتظر حتى يستطيع التأكد من أن التعاملات المالية سوف تكون آمنة فضلا عن إمكانية تفادي تقلبات أسعار هذه العملات. وتعمل الشركة في 7 دول حول العالم هي: مصر، وسويسرا، والإمارات، وعمان، والمغرب، ومونتينيجرو، والمملكة المتحدة. وتدير المجموعة 33 فندقاً بسعة 7,198 غرفة، وتمتلك حوالي 101 مليون متر مربع من الأراضي.

 


وانخفضت قيمة عملة بيتكوين (الأشهر عالميا) خلال تداولات اليوم الجمعة بنسبة 0.06% إلى 47198.08 دولار بحلول الساعة 07:32 بتوقيت جرينتش.


وتراجعت القيمة السوقية لعملة بيتكوين خلال التداولات الصباحية من يوم الجمعة إلى مستوى 886.037 مليار دولار، وجاء حجم التعاملات عند مستوى 32.89 مليار دولار في آخر 24 ساعة.


يأتي هبوط بيتكوين، إثر موجة صعود كبيرة خلال الأيام الماضية حيث كسرت حاجز 50 ألف دولار.


وترافق صعود بيتكوين في الأيام الماضية مع رهانات للمستثمرين على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر، وأن المزيد من شركات الخدمات المالية العادية اتخذت خطوات للاستثمار في فئة الأصول الناشئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa