السبت 29 يونيو 2024

بريطانى من أصل عربي متهم بـ«تلويث المنتجات» عمدًا.. النهاية صادمة

أحد المحلات المتضررة

الهلال لايت 27-8-2021 | 14:53

داليا شافعي

اتُهِم رجل يبلغ من العمر 37 عامًا بتلويث البضائع أو التدخل فيها عمدًا في ثلاثة متاجر سوبر ماركت في غرب لندن.

وذكرت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية أنه من المقرر مثول لؤي الغريب من فولهام أمام محكمة وستمنستر الجزئية يوم الجمعة بعد اعتقاله يوم الخميس.

وقال هامرسميث ومجلس فولهام إن الضباط تم استدعاءهم قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل بعد ورود أنباء عن صراخ رجل بشكل مسيء إلى الناس في الشارع.

يُزعم أن السيد الغريب قد زار ثلاثة متاجر سوبر ماركت، بما في ذلك Tesco و Waitrose و Sainsbury في شارع "فولهام بالاس" وحقن المواد الغذائية باستخدام عدد من الحقن.

وأغلقت المتاجر الكبرى أبوابها في أعقاب الحادث وشوهد ضباط يرتدون بدلات الطب الشرعي في شارع فولهام بالاس يوم الخميس في المتاجر الثلاثة.

في وقت لاحق، نصح هامرسميث ومجلس فولهام المتسوقين برمي أي شيء اشتٌري من المتاجر الثلاثة.

وقالت في "تحذير طارئ" نادر مساء الأربعاء: "يعتقد أن المواد الغذائية المتضررة هي لحوم مصنعة ومنتجات يمكن طهيها في الميكروويف".

وأضافت: "من غير المعروف حاليًا عدد العناصر الملوثة، أو بأي مادة."

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" عن المجلس قوله: "يُنصح أفراد الجمهور كإجراء احترازي بالتخلص من أي مواد غذائية يتم شراؤها من هذه المتاجر الكبرى هذا المساء. ويعمل فريق الصحة البيئية التابع لمجلس H&F الآن مع فروع السوبر ماركت المتضررة."

يُذكر أن الشرطة أعلنت ألقاء القبض على الرجل بعد استخدامه الإبر لحقن مادة غير معروفة في عدة منتجات. ولا تزال السلطات تحقق في عدد العناصر التي قد تكون ملوثة ونوع المواد المستخدمة. لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض حتى صباح الخميس، فيما  تساعد وكالة الصحة البيئية المحلية في التحقيق.

الاكثر قراءة