الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 27-8-2021.. رصد إنجازات المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع

مشروع تبطين الترع

تحقيقات27-8-2021 | 13:19

إسراء خالد

تنشر بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 27-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو بعنوان "المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع.. حياة كريمة للمزارع المصري وطفرة في إدارة المياه"، وأوضح الفيديو أنه تم تطهير 454 ألف كم أطوال ترع بتكلفة 2,4  مليار جنيه في الفترة من 2014/ 2015 حتى 2020/ 2021 .

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إطلاق وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الجمعة، ماراثون للدراجات، يأتي ذلك في ضوء  نشر التوعية بمفاهيم الصحة النفسية بين المراهقين، وذلك  بالتزامن مع بدء عام الصحة النفسية للمراهقين 2021/ 2022.

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، مشاركة 100 مواطن في الماراثون والذي انطلق من مستشفى العباسية للصحة النفسية، إلى حديقة الميريلاند بمنطقة مصر الجديدة، وهي المسافة التي تُقدر بـ 12 كيلو مترًا ذهابًا وإيابًا، مشيرًا إلى أن هذا الماراثون انطلق تحت إشراف الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، كما تم مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء المشاركة في الماراثون، وحرص المشاركون على التقاط الصور التذكارية احتفالًا بعام الصحة النفسية للمراهقين.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوى العاملة بقنا، وفرت 165 فرصة عمل على عدد من المهن بشركات القطاع الخاص، بمرتبات مجزية بجانب بعض المزايا الأخرى.

ومن جانبه، أوضح حسام طلبة مدير المديرية أن التقديم على هذه الفرص الموجودة على موقع المديرية اعتبارا من بعد غد الأحد وحتي استيفاء العدد المطلوب، بمقر مديرية القوي العاملة بقنا «إدارة بحوث العمالة»، مشيرا إلى أن الأوراق المطلوبة هي: (صورة المؤهل، وصورة البطاقة، وصورة شخصية، وشهادات الخبرة إن وجدت، والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور)، لافتا إلى أنه للتسهيل يمكن تقديم الأوراق بأقرب مكتب تشغيل لمحل الإقامة التابع لمديرية القوى العاملة بقنا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- برنامجه التدريبي حول الحوكمة والتحول الرقمي بالبرتغال لعدد 26 من القيادات الحكومية المصرية، وذلك بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة من خلال "وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية التي تحركها السياسات" في البرتغال.

افتتح البرنامج التدريبي وفد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة برئاسة الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، والسيد/ نبيل فؤاد، مدير الإدارة العامة لتطوير الأعمال والموارد البشرية،و مصطفى أحمد كمال، المستشار القانوني للمعهد، والسيدة/دلفينا سوارس، رئيس وحدة الحوكمة الرقمية بجامعة الأمم المتحدة.

 آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو بعنوان "المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع.. حياة كريمة للمزارع المصري وطفرة في إدارة المياه" .

وكشف الفيديو عن أنه تم رصد 80 مليار جنيه كميزانية تقديرية لتبطين الترع على مرحلتين، مشيراً إلى أن إجمالي أطوال الترع التي يستهدفها المشروع على مستوى الجمهورية يصل إلى 20  ألف كم، بينما تم الانتهاء حتى الآن من تأهيل أكثر من 2340  كم من الترع. 

وأوضح الفيديو أنه تم تطهير 454 ألف كم أطوال ترع بتكلفة2,4  مليار جنيه في الفترة من 2014/2015 حتى 2020/2021 .

أقرأ أيضًا:
بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021
«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل
الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية