الثلاثاء 30 ابريل 2024

استقرار شواطئ الإسكندرية مع ارتفاع طفيف للأمواج على شواطئ غرب المدينة

شاطئ الإسكندرية

محافظات27-8-2021 | 13:47

دعاء عبدالرازق

صرح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، باستمرار استقرار حالة الهدوء للبحر مع وجود أمواج خفيفة في شواطئ غرب الإسكندرية.

 

وناشد المواطنين بالالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمراقبين المتواجدين على كل شواطئ الإسكندرية، وعدم توغل من لا يُجيد السباحة كثيرًا حرصاً على سلامة الجميع.

 

وأكد رشاد على استمرار مرور مفتشي الشواطئ لرصد أي مخالفات واتخاذ العقوبات اللازمة حيال مستأجري الشواطئ في حال رصد أي مخالفة أو فرض رسومات مالية مبالغ فيها على الرواد وغير متفق عليها في عقد الإيجار.

 

كما طالب المواطنين بعدم الإنسياق وراء فرض الإكراميات للعاملين أو دفع أي مبلغ بخلاف سعر التذكرة المحددة والمعلن عنها مسبقًا، والإبلاغ فورًا عند حدوث أي خرق للقواعد العامة. وأضاف رشاد إن إستجابة المواطنين لحملات التوعية التي أطلقتها الإدارة المركزية مبشرة، فبدأ المواطنون بالمشاركة في نظافة الشاطئ والإلتزام بإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لذلك وعدم القاء أي مخالفات في مياه البحر حفاظاً على البيئة البحرية.

 

وأيضًا إلتزام البعض بعدم الخروج للشوارع العامة بملابس البحر والذي كان قد أعلن مواطني الإسكندرية إستياءهم وخدش الحياء العام من تصرفات بعض المصطافين والمواطنين بالتجول بملابس البحر في الشوارع الرئيسة وهو ما جعل جميع الشواطئ تُنبه على المواطنين بعدم الخروج إلا بعد إرتداء الملابس المناسبة. وقال رشاد إن الفترة الحالية مع إنتهاء موسم الصيف إنخفضت نسبة المخالفات المضبوطة على الشاطئ من شيش أو مشروبات ممنوعة وغيرها من المخالفات وذلك نتيجة استمرار التفتيش اليومي منذ بداية فصل الصيف ومصادرة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa