الخميس 23 مايو 2024

محمد رمضان يرد على الدكتوراة المزيفة: "لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة"

محمد رمضان

فن27-8-2021 | 14:52

ميرنا عادل أديب

شارك الفنان محمد رمضان، جمهوره برسالة جديدة، من داخل طائرته الخاصة، وهو يتناول الطعام برفقة نجله الصغير.

حيث نشر "رمضان" عبر حسابه على "إنستجرام"، صورة جديدة وعلق عليها قائلاً: "جمعة مباركة .. لا أنظر خلفي إلا لإلتقاط صورة".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

يذكر أن، أيمن محفوظ المحامي بالنقض، قدم  بلاغًا إلى المستشار حمادة الصاوى النائب العام، ضد الفنان محمد رمضان بعد إعلانه الحصول على الدكتوراه من لبنان، خاصه بعد إعلان كل الأطراف عدم صحة رواية رمضان وارتدائه الزي العسكري اللبناني دون إذن.

 

وبدأ أيمن محفوظ المحامي بلاغه للنائب العام، إلى أنه ما زال جنون الشهرة والبحث عن التريند من الفنان محمد رمضان يثير العديد من المشاكل، والتي قد تصل إلى حد الجرائم في أغلب الأحيان فقد إدعى رمضان على خلاف الحقيقة أن وزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين بلبنان منحه شهادة دكتوراة فخرية برعاية دولة ألمانيا.

 

وأضاف البلاغ الذي حمل رقم 96787 عرائض النائب العام أن هذا الأمر الذي نفت صحته كافة الأطراف وتعجبت من تصرف رمضان، وارتدى زيا عسكريا لبنانيا وأجرى مراسم رسمية دون أن يكون له الحق بذلك وبلا إذن رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى تعمد رمضان خسارة مصر أحد أهم أسلحتها الدولية، وهي القوة الناعمة جراء هذا التصرف المرفوض أخلاقيًا، إن لم يكن قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر.

 

وأردف محفوظ ببلاغه أن رمضان لا ينبغي أن يرتدي زيا عسكريا لدولة أجنبية مهما كانت الأسباب ولو كان ذلك بشكل ترفيهي بالإضافة لأن ذلك طبقا لنصوص القانون التاليه 157و158 و159عقوبات والتي تجرم كل من تقلد علانية "نشاناً " أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف من غير حق، أو تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشاناً أجنبياً أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبي ويجوز للمحكمة أن تأمر بنشر الحكم في الجرائد على نفقته.

 

وأكمل محفوظ ببلاغه بالإضافة إلى أن هذا الأمر قد يسبب أزمة دبلوماسيّة بين مصر وتلك الدول، لبنان وألمانيا. ويضر بعلاقات مصر وسياستها الخارجية وأن كان يستحق رمضان العقاب الجزائي فإنه أيضا يستحق العقوبات الإدارية التي تراه الدوله ملائمة أقصى أنواع الجزاءات وعلى الأقل وقفة لمدة طويلة نسبية عن العمل الفني لعله يراجع نفسه ويعمل العقل في تصرفاته.

واختتم محفوظ بلاغه بمطالبة النائب العام بفتح تحقيق موسع وتفعيل مواد الاتهام في هذا الأمر، وإحالة رمضان للمحاكمة الجنائية ومتابعة تحقيقات نقابة الموسيقين لتوقيع العقوبة الإدارية المناسبة ضد رمضان واتخاذ اللازم قانونا.