الثلاثاء 4 يونيو 2024

حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين والبلطجية من ميدان أبو العباس بالإسكندرية

جانب من الحملة

محافظات27-8-2021 | 16:29

أحمد علي

 شن حي الجمرك بمحافظة الاسكندرية بقيادة اللواء حسام الشيخ، حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات، ومطاردة الباعة الجائلين، والخارجين عن القانون ومتابعة حال النظافة بمنطقة ميدان أبو العباس ومحيط حديقة البوصيري.

وشارك في الحملة المختصين في الحي ومدير عام الإدارة العامة للمتابعة ومسئولي الرصد البيئي بالمحافظة، حيث استهدفت الحملة الباعةالجائلين والبلطجية والخارجين عن القانون داخل أسوار حديقة البوصيري بميدان ابوالعباس، وبدأت الحملة في تنفيذ إزالة عدد كبير من الإشغالات، وطرد عدد من الخارجين عن القانون، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.

وقال اللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك إن الحملة مستمرة عدة أيام لحين الانتهاء من تطهير الميدان والارتقاء به بما يليق بمكانته وأهميته التاريخية مؤكدا علي استمرار الحملات لتمشيط الميادين والشوارع الرئيسية بنطاق الحى طبقا لتكليفات السيد المحافظ .

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، قد شنت حملة مكبرة بداية الشهر على شاطئ أبوالعباس، بعد وصول عدد من الشكاوي من احتلال البلطجية للشاطئ، وذلك بمشاركة وحدة التدخل السريع بالمحافظة، ومسئولي حي الجمرك، وسط الإسكندرية.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية، ووكيل الوزارة، إن الحملة نجحت في تحقيق أهدافها، وتم تطهير الشاطئ، والتصدي لأعمال البلطجة وإزالة جميع الفروشات خلال بضع دقائق، كما تم إزالة الإشغالات غير القانونية تمهيدًا لتسليم الشاطئ للمستأجر الجديد.

وأكد تسليم الشاطئ للمستأجر الجديد عقب تطهيره من البلطجية، وتم تصنيف الشاطئ ضمن شواطئ الخدمة لمن يطلبها سعر تذكرته عشرة جنيهات شاملة كرسى وشمسية واستعمال دورة المياه وغرفة تغير الملابس.

وأشار رشاد إلى أن الهدف من الحملة منع البلطجية من وضع ايديهم على الشاطئ وإدارته بشكل غير قانوني والعمل علي إنفاذ القانون وحفاظا علي هيبة الدولة وتقنين وضع اجراءات التأجير وتمكين المستأجر الجديد من المساحة الشاطئية محل التعاقد مع استمرار الرقابة والمتابعة والتفتيش بما لا يجعل المواطن فريسة لأي استغلال او ابتزاز، وذلك وفقًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.